languageFrançais

شاكرة رماح: 'رسالة 'فلّوجة'.. أقربو لصغاركم وافهموهم'

قالت الممثلة شاكرة رماح في برنامج ''السهرية'' مساءالجمعة 7 أفريل 2023 إن المخرجة سوسن الجمني لم تتعد حدود المعقول في مسلسل 'فلوجة'، وذلك تعليقا على الجدل الواسع الذي أثاره العمل.

وتحدثت بالمناسبة عن العبرة من مسلسل 'فلوجة' والرسائل المضمنة في العمل قائلة ''الطفل بحاجة للنصائح وبحاجة للحب وللإحاطة وللتوازن..فحياته لا تقتصر على الدراسة فقط ..''

كما تابعت ''يلزم نفهمو صغارنا ونقربولهم.. هوما ضايعين مش عارفين وين يمشيو..صغيرك لازمك توعيه خاطر باش تسيبو في المجتمع.. وصغيرك بحاجة انو يسمع منك انك تحبو، وتقلو راني هوني واقف معاك.. وتعطيه الثقة في روحو باش تكون شخصيته متوازنة.. وهذا للأسف الي نفتقدوه برشا في حياتنا.. "

الفن خط أحمر..

وعلقت ضيفة ''السهرية'' على قرار وزارة التربية القاضي بمقاضاة 'فلوجة'، معتبرة أن الفن خط أحمر، وليس من حق وزارة التربية التدخل، قائلة ''ليس من حق الوزارة التدخل في العمل الفني، لأن الفن خط أحمر، ويجب أن يكون حرا كما أن سوسن الجمني لم تتعد حدود المعقول..''

واعتبرت شاكرة رماح أن التغيير ليس من دور المسلسل، بل هو يضع الإصبع على الداء، موضحة'' دور الفن هو التحسيس لا التغيير.. والمشاكل المطروحة في ''فلوجة'' موجودة في العالم أجمع على غرار المخدرات والحمل خارج إطار الزواج والعنف وغيرها من القضايا الأخرى..والتونسي يرفض الحقيقة''.

 

share