languageFrançais

شقير: 'سبق الخير' ليس مجرّد سلسلة هزلية و'الجبل الأحمر' ظلمته الوطنية

تحدّث المخرج قيس شقير، خلال استضافته في برنامج "رمضان شو"، الأحد 2 أفريل 2023، عن سلسلة "سبّق الخير"، التي تُعرض خلال شهر رمضان على قناة نسمة الجديدة.

وكشف قيس شقير أنّه في البداية كان ضدّ فكرة تحويل فيلم "سبّق الخير"، إلى سلسلة، مشيرا إلى أنّه اتّخذ القرار قبل رمضان بأقلّ من شهر.

وقال: "النجاح الباهر الذي حقّقه فيلم سبّق الخير، دفعني إلى التفكير في جزء ثان للفيلم، ثمّ تقرّر تحويل الفكرة إلى سلسلة مع إضافة مشاهد جديدة.. وقد كان ذلك تحدّيا كبيرا".

وأضاف قيس شقير إلى أنّ السلسلة تتكوّن من 12 حلقة فقط، وستُعرض غدا الحلقة الأخيرة، مشدّدا على أنّ هذا العمل ليس مجرّد سلسلة هزلية، بل تتضمّن رسائل مبطّنة.

"الجبل الأحمر".. ظلمته الوطنية

وخلال حديثه عن الأعمال الدرامية التي تُعرض خلال شهر رمضان الحالي، اعتبر قيس شقير أنّ مسلسل "الجبل الأحمر" ظلمته قناة الوطنية الأولى.

وأوضح قائلا: "عطاتهم حاجة خير من العباد، وعطاتهم حاجة أقلّ من العباد.. وفّرت لهم كلّ الإمكانيات، لكن أخطأت في اختيار توقيت عرض المسلسل".

وأشار قيس شقير إلى كان مخرجا في التلفزة الوطنية، عندما كان يبلغ من العمر 20 عاما، قائلا" "استقلت بعدما مدير جديد حبّ يرجعني مساعد مخرج، وقالي لي مازلت صغير على مخرج.. وممكن أحسن قرار خذيتو في حياتي''.

share