languageFrançais

نقابة مؤسسات العمل الثقافي بسيدي بوزيد: إشكاليات بالجملة ويجب التدخل

طالبت النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بسيدي بوزيد اليوم الجمعة 3 ماي  2024 في بيان لها، سلطة الإشراف بضرورة التفاعل بشكل إيجابي مع مختلف المطالب القطاعية والمتعلقة أساسا بإصدار التعيينات والتسميات لسد الشغورات صلب المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة وتمكين المكلفة بتسيير شؤون المندوبية ذاتها من التفاويض الضرورية بعد أن تعطلت أجور المنشطين المتعاقدين، وفق نص البيان.

وأشار البيان إلى تباطؤ  وعدم إهتمام سلطة الإشراف بتركيز كل من مقري المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد ومعهد الموسيقى اللذان مازالا  على وجه الكراء و إلى عدم التدخل منذ أكثر من 3 سنوات لصيانة المركب الثقافي "  أبو بكر القمودي "  الذي ظل مغلقا.

كما تمت الإشارة في البيان ذاته إلى عدم تخصيص  ميزانيات لكل من دار الثقافة ب " لسودة " التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية ودار الثقافة "أولاد حفوز  ". 

وطالبت النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بسيدي بوزيد بضرورة تفعيل إتفاقية 6 فيفري وفتح باب الحوار مع الطرف النقابي كشريك فاعل في الحياة الثقافية بالبلاد وكذلك بإحترام آجال الجدولة في تسوية وضعية المتعاقدين لمختلف آليات التشغيل بسيدي بوزيد. 

share