languageFrançais

نتنياهو يتحدى بايدن: 'لا دولة قادرة على إيقافنا..'

بعد تحذير هو الأشد وجّهته الولايات المتحدة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بمسار الحرب، جاء الرد رسميا من قبل رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وعلى حسابه الشخصي بمنصة "إكس"، أعاد بنيامين نتنياهو نشر فيديو له من خطاب سابق، يتحدى فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن على ما يبدو، رغم أنه لم يذكره صراحة، وقال فيه إن إسرائيل ستنتصر، حتى لو بقيت وحدها.

وقال نتنياهو في الفيديو الذي يعود تاريخه لخطاب ألقاه بمناسبة ذكرى الهولوكوست، إنه ''لا دولة يمكن أن توقف إسرائيل عن حماية نفسها..و إسرائيل ستقف لوحدها.''

ويأتي خطاب نتنياهو ردا على قرار تعليق الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى ''إسرائيل''، التي تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في حملتها العسكرية على قطاع غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

"سيضر بالعمليات"

وفي وقت سابق اليوم أكد مسؤول إسرائيلي أن أي تعليق للأسلحة سيضطره للاقتصاد في استخدام السلاح وسيضر بالعمليات في غزة.

كما أوضح المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه أن تصريح رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بشأن تعليق شحنات الأسلحة إلى إسرائيل سيضر بالخطط العملياتية في الحرب، بل وسيؤدي إلى توجه إسرائيل لخطط الاقتصاد في استخدام السلاح، بحسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

يشار إلى أن بايدن وخلال مقابلة أجرتها معه محطة "سي إن إن" أمس، قال: "إذا دخلوا (الإسرائيليون) إلى رفح فلن أزوّدهم بالأسلحة التي استُخدمت في السابق (..) ضدّ مدن".

*العربية نت

share