languageFrançais

'Dhalma': خطوط حمراء لن أتجاوزها في أغانيّ.. أهمها الكلام البذيء

تحدّث الفنان "Dhalma" في برنامج نجوم اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، عن بداياته، والصعوبات التي واجهته خاصة في محيط الأسرة التي لم تقتنع في البداية بترك دراسته والتوجه الى عالم الفن'' متابعا: ''مازلت لم أقطف ثمرة النجاح بعد لكنني مصر على قطفها''.

وأضاف:''لست أبحث عن الثراء من الغناء رغم أنّ الأموال مهمة جدا... لكنني أبحث عن عن محبة الناس قبل كل شيء، مازلت أنظر للفن كهواية وقناتي في اليوتيوب ستصل قريبا إلى 100 ألف متابع وأطمح الى التطور''.

وأبرز محدّثنا أنّ عدد المشاهدات لا تعنيه بقدر بقاء أغانيه في صدارة ترتيب الأغاني على موقع اليوتيوب رغم الترابط بينهما. 

ويرى ''Dhalma'' أنّ رصيده من الفن يسمح له بالتواجد في الساحة في تونس اليوم، وأنّ المنافسة شيء جيد وتشجّع على العمل والسعي الى تقديم الأفضل.

وكشف أنّه لا يحبّذ التعبير بكلام بذيء في أغانيه، وأنّ له خطوطا حمراء لن يسمح لنفسه بتجازوها قائلا: '' والدتي وعائلتي من معجبين بي ومستحيل أن استعمل الكلام البذيء يوما في أغانيّ ''.

كما تحدّث ''Dhalma'' عن جديده أغنية ''مساسك'' التي تروي جانبا من حياته وشخصيته قائلا: '' في حياتي تعرفت على أشخاص لا يعرفون الوفاء.. كما تعرفت على من يدفعك نحو النجاح وهؤلاء من يجب المحافظة عليهم''.

وفي سياق متّصل قال إنّ ألبومه الجديد لا يتضمّن أغنية خاصة بفلسطين وإنه خيّر الظهور في كليب أغنيته الجديدة بالكوفية الفلسطينية رافعا الراية، لأنّه كفنان ينظر إلى القضية من زاوية أخرى قائلا": غزة أذكرها في دعائي لا في أغانيّ وأنا تحدثت عن أطفال الغزة الذين يغتالون في أغانيّ منذ سنتين ودفاعي عن القضية ليس مرتبطا بالحرب الأخيرة''.

ورفض ''Dhalma'' تصنيفه كمغني راب، لأنه فنان يجيد كل الألوان الموسيقية، وفق قوله، معبرا عن اعجابه بالفنان التونسي ''بلطي'' . 

share