languageFrançais

نجوم تونس في حفل خيري لفائدة متضرري حرائق طبرقة 

احتضن المسرح الأثري بقرطاج أمس الجمعة 18 أوت 2023، حفلا فنيّا تضامنيّا أحياه نجوم الأغنية التونسية: صابر الرباعي ولطيفة العرفاوي ومحمد الجبالي وغازي العيادي وونوال غشام، صحبة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بالهاني.

 ''التوانسة الكل مع طبرقة '' هو شعار الحفل الذي انتظم ببادرة من وزارة الشؤون الثقافية، وستُخصّص عائداته للعائلات المتضرّرة من الحرائق التي اندلعت مؤخّرا بطبرقة، بحضور وزيرة الشؤون الثقافية ووزيرة الشؤون الإجتماعية ووزير النقل ووزير السياحة ووزير الصحة. 

وافتتح السهرة الفنان غازي العيادي الذي قدم مجموعة من الأغاني التي لحنها مثل ''بعترفلك'' و ''صبرك عليا" و أغنيته ''حبيت زمني'' التي تم اصدارها سنة 2010 وسط تفاعل جماهيري كبير . 

وصرح العيادي لموزاييك أن رهبة المسرح دائماً موجودة مهما كان المسيرة كبيرة وبخصوص الحفل الخيري أكد أنه مستعدّ للغناء من بنزرت إلى بنقردان مجاناً لأجل تونس . 

كما عبر عن اشتياقه لركح مهرجان قرطاج الدولي، مشيرا إلى أنه يستعدّ لتقديم عرض خاص به في النسخة القادمة من المهرجان. 

نوال غشام: من واجل كلّ فنان مساندة بلده

بأغنية ''ابعد''، أطلت الفنانة نوال غشام على الجمهور الحاضر الذي غنى ورقص على ألحان أغنية ''عيني يا للا''، كما قامت بارتجال أغنية ''بكتب اسمك يا بلادي'' التي أهدتها إلى تونس وأهالينا في طبرقة. 

وفي تصريحها لموزاييك،  قالت نوال غشام إنه من واجب كل فنان مساندة بلده، داعية إلى تكرار مثل هذه البوادر الخيرية.

وأكدت أن حضورها في مهرجان قرطاج زادها شغف لتكون موجودة في سنة 2024. 

محمد الجبال: الحفل بادرة طيبة من وزارة الثقافة

الفنان الثالث الذي أطلّ على ركح قرطاج هو محمد الجبالي واستهلّ فقرته بأغنية ''جبار'' لعبد الحليم حافظ ومجموعة من أغانيه الخاصة على غرار ''قمر'' و ''خليني بجنبك'' و ''يا حنين'' . 

وبيّن  محمد الجبالي لموزاييك، أن هذا الحفل استطاع جمع العديد من الأسماء على نفس الركح  واعتبرها بادرة طيبة من وزارة الثقافة.

كما عبّر عن امتنانه لحبّ للجمهور الحاضر الذي إشتاق إليه في مهرجان قرطاج الدولي . 

صابر الرباعي: على الفنانين التضامن وقت الأزمات

وبطريقة مميّزة، صعد الفنان صابر الرباعي للمرة الثانية في الدورة 57 من المهرجان و قدم كل من ''ببساطة" و''يا أغلى'' و ''كوكتال الأقطاب''  ليشعل الركح بعدها. 

وأكد صابر الرباعي لموزاييك أن من واجب الفنانين التضامن خصوصاً في وقت الأزمات، مشددا على أن مهمته هي إسعاد الناس في الجولة الصيفية. 

لطيفة العرفاوي: سأقدّم حفلة خيرية في تونس كل أربعة أشهر

وكان اختتام العرض مع الفنانة لطيفة العرفاوي التي غنت "حبك هادي" و"الحومة العربي" و ''بحب في غرامك'' و ''أهيم بتونس الخضراء''.

وحرصت الفنانة التونسية على تلبية طلبات الجمهور الحاضر الذي ردّد وراءها كل الأغاني. 

واعتبرت العرفاوي في تصريحها لموزاييك أن الحفلات الخيرية في تونس كانت بمثابة الحلم بالنسبة لها، ووعدت الجمهور التونسي أنها ستقدّم حفلة خيرية كل أربعة أشهر في كل الولايات التونسية . 

 

 

*نهى القيطوني 
 

share