languageFrançais

حجز أكثر من 300 ألف قرص مخدر على الحدود الجزائرية التونسية

تمكنت المديرية الجهوية للديوانة الجزائرية لولاية تبسة عل الحدود التونسية، من حجز كمية تفوق 300 ألف قرص مهلوس وقرابة 13 كلغ من الكيف المعالج خلال سنة 2023، حسب ما كشفت عنه المديرة الفرعية للإعلام الآلي والاتصال لذات السلك النظامي .

وأوضحت مايسة شنوقة خلال ندوة صحفية عقدت بمقر المديرية خصصت لعرض حصيلة النشاطات لسنة 2023 أن "مختلف الفرق الجمركية العملياتية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك الجزائرية والتي تغطي ضمن اختصاصها الإقليمي ولايات تبسة وأم البواقي وخنشلة تمكنت بين الفاتح جانفي و31 ديسمبر المنقضي من معالجة 23 قضية تتعلق بالمتاجرة وتهريب المهلوسات والكيف المعالج مكنت من حجز ما مجموعه 343204  قرصا مهلوسا وقرابة 13 كلغ من الكيف المعالج".

وأفادت ذات المسؤولة من جهة أخرى بأنه تم أيضا خلال الفترة المذكورة معالجة3 قضايا متعلقة بالأسلحة والذخيرة والعتاد مكنت من حجز بندقية واحدة للصيد البحري و 3253 خرطوشة صيد مملوءة و12 كاميرا مراقبة، فضلا على حجز 191 وسيلة نقل.

وبخصوص عمليات الحجز المتعلقة بتهريب المواد المدعمة ذات الاستهلاك الواسع، فقد تم حجز 926 قنطار من الفرينة، و81 قنطار من السميد و35 ألف لتر من زيت المائدة، اضافة الى 35 قنطارا من السكر وغيرها من المواد الغذائية كالخضر والفواكه والعجائن.

كما عالجت المصالح ذاتها 12 قضية في مجال تهريب المحركات مستعملة وقطع الغيار، نتج عنها حجز 56 محرك مستعمل و 344 قطعة غيار مستعملة، مثلما أشار إليه المصدر ذاته، مبرزا بأنه تم حجز قرابة 29 ألف أورو و8 آلاف دينار تونسي في مجال مخالفات الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

share