languageFrançais

الجزائر تعلن دعمها للقضية الفلسطينية وترفض عمليات الإبادة الجماعية

ترأّس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمس الاثنين 16 أكتوبر 2023 اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن تم خلاله التأكيد على رفض الجزائر لعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد المدنيين العزل والدعم المطلق للقضية الفلسطينية حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية. 

وأكدت أنّه "بعد دراسة الأوضاع المأساوية الراهنة للشعب الفلسطيني الشقيق وعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تبدي الجزائر رفضها لهذه العمليات ضد المدنيين العزل، مؤكدة تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مع قناعتها التامة بأن الحل الجذري لا يكمن في الإبادة ولا الترحيل الجماعي ولكن بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود جوان 1967".

ودعت الجزائر المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لا سيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين العزل.

ويذكر أنّ وزارة الصحة الفلسطينية في غزة كانت قد أعلنت ارتفاع حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي المستمر إلى 2808 قتلى وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين بجراح مختلفة.

وحسب إحصائياتها فانّ حوالي 1000 طفل و700 امرأة قتلوا جراء الغارات، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023،  بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع قوات المحتلّ وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

share