languageFrançais

كريفة: سنودع ترشح موسي للرئاسية مادامت مدرجة بالسجل الانتخابي

أكد محمد كريم كريفة عضو هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ان الهيئة ستودع ترشح موسي للاستحقاق الانتخابي الرئاسي لدى هيئة الانتخابات في حال عدم مغادرتها سجن ايقافها ابان صدور امر دعوة الناخبين.

وبين كريفة انه لا موانع امام موسي لايداع ترشحها خصوصا وان القانون ينص على التمتع بالحقوق المدنية والسياسية وهي مدرجة بسجل الناخبين.

وقال كريفة انه "سيتم اشعار هيئة الانتخابات بان حديثها عن تقديم المترشح بطاقة عدد 3 مخالف للقانون والدستور ولا يمكن ان يكون شرطا جديا بسبب ان هذه البطاقة تمسكها وزارة الداخلية التي نعتبرها سلطة سياسية لذلك فان الممسك بالسلطة يمسك هذه البطاقة.. والبطاقة عدد 3 تسمى بطاقة السوابق العدلية وليست بطاقة التمتع بالحقوق المدنية والسياسية.. ويكفي ان يكون المترشح مدرجا بالسجل الانتخابي ليكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية".

 وأوضح كريفة ان الشكايات التي تقدمت بها هيئة الانتخابات كلها على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54 وليس بسبب جرائم انتخابية، متسائلا عن مصلحة الهيئة في التشكي على خلفية رفع انصار الحزب شعارات سياسية لم يعترفوا من خلالها بشرعية نتائج الانتخابات، عوضا عن الاطراف السياسية المعنية وفق تعبيره.

وتابع كريفة ان هيئة الدفاع بدأت برصد جملة من الاخلالات ان تواصلت ستلطخ مسار الانتخابات الرئاسية وفق تقديره.

كما اوضح كريفة ان موسي في "الاحتحاز القسري" وفق وصفه بمقتضى ما قال انه بطاقة ايداع بطل مفعولاها بتجاوزها الزمن القضائي ودون استنطاق وفق تعببره.


الحبيب وذان

share