languageFrançais

نابل: سعر الدوارة يصل 100 دينار ..رئيس غرفة القصابين يعلق


يتراوح سعر أحشاء الخروف او ما يعرف بـ'الدوارة' لدى مجمل محلات القصابين بين الـ70 إلى 100 دينار وفق تصريحات متطابقة لمواطنين وقصابين بمعتمديتي نابل والحمامات.

وبرر بعض القصابين هذا الارتفاع في سعر الدوارة بارتفاع سعر الكغ من الكبدة الذي بلغ 50 د لدى بعض المحلات و55 دينار لدى محلات أخرى.

وفي تصريح لموزاييك علق احمد العميري رئيس الغرفة الوطنية للقصابين بالقول "هذا جنون وشطط مبالغ فيه، أتفهم أن يصل سعر أحشاء الخروف حد 60 دينار او سبعين دينار بحكم ارتفاع سعر كغ الكبدة لكن أن تباع بمائة دينار فهذا سعر مشط وغير مقبول"!

وعرّج العميري على إشكالية النقص في الخرفان المعدة للذبح في السوق، موضحا "هناك نقص فادح لقد كان معدل الذبائح لدى القصاب الواحد يتراوح بين الخمس والعشر ذبيحة في اليوم الواحد اليوم لا يتجاوز عدد الذبائح لدى القصاب خمسة في الأسبوع الواحد وهو ما يكشف عن جمود في حركة البيع والشراء تعطل نشاط القصابين وتهدد استقرارهم المادي".

وقال العميري إن "على أصحاب القرار العمل على إيجاد حلول سواء لتدهور المقدرة الشرائية للتونسي أو للنقص في انتاج الأغنام المعدة للاستهلاك".

ولفت العميري إلى أنه راسل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري للتحاور بشأن هذا الإشكال المتعلق بنقص أغنام اللحم وبخصوص ارتفاع سعر كغ اللحم حتى في المناطق المنتجة.

سهام عمار

share