languageFrançais

صفاقس: إبعاد عدد من المهاجرين غير النظاميين عن مناطق بجبنيانة والعامرة


اكد محمد النفطي قدودة المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس لمراسل موزاييك بالجهة اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 ان الوحدات الامنية بالجهة معززة بوحدات اخرى من خارجها تولت اليوم ابعاد عدد من المهاجرين غير النظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء في معتمديتي جبنيانة والعامرة عن المناطق التي اشتكى متساكنوها من توافد أعداد كبيرة منهم.

وتابع النفطي أنه تم اخراج عدد من المهاجرين غير النظاميين من الاراضي الفلاحية التي اشتكى اصحابها بخصوص الاعتداءات على املاكهم وعدم قدرتهم على خدمة اراضيهم التي استقر بها المهاجرين غير النظاميين وذلك من أجل الحفاظ على ممتلكات ابناء المنطقة وتفادي المزيد من الاحتقان.

وأضاف أن التدخل الامني بتعزيزات كبيرة اليوم يبين قدرة الدولة على حفظ حقوق الناس من جهة وكذلك يبيّن ان تونس لا تتردد في فرض والحفاظ على السلم الاجتماعي.

 وفي تصريح لموزاييك قال هشام بن عياد وكيل الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس, إن معتمديتي جبنيانة والعامرة تشهد بين حين واخر مناوشات واجواء متشنجة متزامنة مع التواجد المكثف لعدد المهاجرين غير النظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء مع وجود تشكيات بخصوص حالات اعتداء على الممتلكات وخاصة الاراضي الفلاحية التي بها اشجار الزياتين. 

وأضاف انه تم فتح محاضر بحث في حالات اعتداء بالعنف حصلت مساء أمس الإثنين وتتولى مباشرتها والبحث فيها الفرق الامنية بالجهة.
 
  فتحي بوجناح
 

share