languageFrançais

بلطي: القضية الفلسطينية مغروسة في ضمير كل عربي.. ولن ألتزم الحياد

قال مغني الراب بلطي في برنامج 'نجوم' اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 إنّه لا يستطيع أن يكون محايدا عندما يتعلّق الأمر بالقضية الفلسطينية لأنه وعلى غرار أبناء جيله الذين كبروا مع أطفال الحجارة والمجازر في صبرا وشاتيلا، مضيفا "القضية مغروسة في ضمير كل تونسي وعربي وموقفي واضح ولن يتغيّر".

وتابع "منذ بداياتي غنيت عن فلسطين وسردت تاريخ الاحتلال والمقاومة ووعد بلفور ومن الطبيعي أن أدفع دفعت ثمن آرائي ومواقفي لهذا أتعرّض لتضييقات حيث تمّ حذف أغنية "فلسطين" عدة مرات من يوتيوب وأغنية "راجعين" أيضا لا يمكن مشاهدتها في أوروبا".

وحول مشاركته في أوبريت "راجعين" التي أدّاها رفقة 24 فنانا عربيا من المغرب العربي والشرق الأوسط، أوضح بلطي أنّه بمجرّد الاتصال به وافق على الفور وكان يرغب أن يشاركه أكبر عدد من الفنانين لتصل الأغنية إلى كلّ العرب.

وأكّد بلطي أنّه "مصدوم" من رفض بعض الأسماء المشاركة في العمل خوفا على مصالحهم وحفاظا على المستشهرين، مشددا على أنه لا يمكن التزام الحياد لأنها قضية تهم كل العرب من الخليج الى المحيط وكل فنان يجب أن يكون متبنيا للقضية وأن تكون له مواقف إنسانية.

وأضاف "الغرب متموقع وراء دولة الاحتلال ويحاولون طمس الحقيقة ويجب أن نتصدّى لهم.. وألوم على العرب الذي يستقبلون من يقفون وراء قصف فلسطين على أراضيهم بل ويقدّمون لهم الدعم".
كما استنكر ضيف "نجوم" إصرار العرب على متابعة حسابات بعض المشاهير من الرياضيين والفنانين الأجانب على مواقع التواصل الاجتماعي رغم إعلانهم مساندتهم للكيان المحتلّ وصمتهم إزاء ما يحدث من مجازر وإبادة جماعية.

وقال "أنا لا أخاف أحدا وأعبّر عن موقفي ولو خفت لكان ذلك في بداياتي لكنني اليوم نحتت اسما ولا أخشى شيئا ولا يهمني ان منعوا حفلاتي أو أوقفوا عقودي أو حذفوا حساباتي.. هذا لا شيء مقارنة بما يحدث في غزة.. أنا لديّ رسالة وهي الدفاع عن الحقّ". 

share