languageFrançais

عادل بندقة: استثمرنا في الفنانين المصريين للترويج لمهرجان الأغنية 

تحدّث الفنان عادل بندقة المدير الفنّي لمهرجان الأغنية التونسية في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 13 مارس 2023 عن الدورة 21 للمهرجان، مبينا أن الهدف كان طرح واقع الموسيقى التونسية بين الدولة الراعية ومقتضيات السوق.

وكشف أن المهرجان تمّ بعثه في سنوات الثمانينات نظرا للحركية الفنية التي شهدتها تونس آنذاك وبسبب الإنتاج الكبير وديناميكية الإنتاج والتوزيع، مضيفا "المهرجان سكت لمدة 12 سنة واليوم عاد لتثمين حركة الموسيقى في البلاد خاصة بوجود مجهودات ومواهب كبيرة".

وعن دعوة فنانين مصريين لحضور المهرجان، قال عادل بندقة إن الوفد المصري شارك لأن حفل الافتتاح خصّص لتكريم روح الفنانة الراحلة ذكرى محمد، مشيرا إلى أنّ الهيئة المديرة سعت لدعوة أسماء معروفة للترويج للمهرجان للحصول على مستشهرين في قادم الدورات.

وشدّد على أنّ هاني شاكر قدّم إضافة فنية طوال مسيرته "واسمه يكفي أضف إلى ذلك أن الإمكانيات والوقت سمحا بدعوة أسماء دون أخرى لكن الهدف الترويجي للمهرجان تحقق".

وتابع ضيف "ميدي شو" أنّ محمد الحلو وهاني شاكر قامتان ثابتتان في العالم العربي ودعوتهما استثمار في حد ذاته ومن يرغب في الإطلاع على كل المعلومات المتعلقة بالمبالغ التي تحصل عليه كل فنان تمت دعوته يمكنه التقدّم بطلب لهيئة النفاذ للمعلومة، وفق تعبيره. 

وقال "ما تحصل عليه هاني شاكر مبلغ ضئيل ومضحك مقارنة بما يُدفع للفنانين العرب.. لهذا أقول اهاك يعين مدير مهرجان قرطاج والحمامات لأن أسعار الفنانين ارتفعت جدا والمنافسة والإغراءات كبيرة وموازين القوى مختلة".
 

share