languageFrançais

35 مؤسّسة ناشئة تشارك في أكبر معرض للمنصات التكنولوجية بكندا

أوضح الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين، في تصريح لموزاييك، الأربعاء 24 ماي 2023، أنّ مشاركة تونس للمرّة الثانية في معرض COLLISION في مدينة تورنتو الكندية (أكبر المنصات التكنولوجية في أمريكا الشمالي)، أواخر جوان القادم، مهمة جدّا، وذلك بالنظر إلى نجاح التجربة الأولى في 2022 التي شاركت فيها 10 مؤسّسات تونسية ووجدت إقبالا ونجاحا كبيريْن.

وأضاف مراد بن حسين أنّ نحو 35 مؤسّسة ناشئة تونسية ستُشارك في المعرض (دورة 2023 من  26 إلى 29 جوان القادم) للانتفاع باللقاءات المهنية الثنائية، خاصّة مع نجاح التجربة الأولى من خلال عقد الشركات التونسية شراكة ثنائية مع نظيراتها الكندية ومنهم من استقر في TORONTO في عدة قطاعات منها التكنولوجيا وغيرها.

وأشار إلى أنّ هذه التجارب الناشئة دفعت بالشباب وأصحاب المؤسسات للمشاركة في دورة 2023، وآخرين بدؤوا الآن في التسجيل للمشركة في دورة 2024.

وأبزر أنّ الموارد البشرية التونسية هامة وكفيلة بتطوير الشراكة بين  تونس  وكندا وهو ما دفع بمركز النهوض بالصادرات للدخول في شراكة مع السفارة بالخصوص، حسب تصريحه على هامش لقاء بسفارة كندا بتونس.

ويذكر أنّ COLLISION DE TORONTO سيشهد مشاركة 850 مستثمرا وأكثر من ألفي شاب وعقد عدة ندوات  حول قطاعات متجددة  بحضور أكثر من 400 خبير ومحاضر مختص..

هناء السلطاني

share