languageFrançais

الشفي: سنتفاعل وسنضحي مع أي برنامج إصلاح حقيقي للمؤسسات العمومية

تحدثّ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، عن ملف المؤسسات العمومية، حيث بيّن كيف سيؤدي اصلاحها إلى إيقاف ما اعتبره ''عملية تدمير الممنهج'' دابت عليه الحكومات التي تعاقبت والتي كانت ترفع فقط شعار الإصلاح دون أن تسعى إلى تطبيقه وترجمته.

وأبرز كيف سعى الاتحاد جاهدا أمس واليوم وغدا على التصدي لهذه الخطة، كما سيعمل على ان يكون ملف الإصلاح المنشآت العمومية على طاولة هذه الحكومة، حسب تصريحه.

وقال: ''سنتفاعل وسنضحي أيضا مع كل برنامج اصلاح حقيقي بعيد عن منطق التفويت ما عدا ذلك سنكون بالمرصاد لأي عملية من عملية اغتيال سلاح من أهم أسلحة الشعب''.

أما بخصوص الإجراءات الاستثنائية المعلنة من طرف رئيس الجمهورية، فقد أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد أنّهم لن يقبلوا ان تكون الاجراءات الاستثنائية دائمة، متابعا: '' حتى الرئيس يرفض ذلك لان العقل يرفض ذلك يجب ان تسقف وأن تكون في إطار رؤية متفق بشأنها''.

ودعا في الختام الى ضرورة تسقيف الإجراءات الاستثنائية، حتى لا تكون تونس في مرمى القوى الخارجية للتدخل في شأنها الداخلي، الشيء الذي يرفضه الاتحاد بشدة ويعتبره إساءة للتونسيين والتونسيات، حسب تعبيره.