languageFrançais

الشفي: لا لقاء مرتقب بين الطبوبي وسعيد

قال سمير الشفي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل في برنامج ميدي شو اليوم 19 أكتوبر 2021، إن الاتحاد لا يمكن بأي شكل من الاشكال أن يغادر الشأن الوطني، لانّه جزء من تراثه ودوره، حسب تعبيره.

وأكّد أنّ الاتحاد كان حاضرا وسيظل كذلك للقيام بدوره من خلال التعبير عن مواقفه التي لديها تأثير كبير على مجريات الاحداث في الساحة الوطنية وحتى خارج تونس، وفق تقديره.

واعتبر الشفي أنّ حديث الأمين العام المساعد للاتحاد محمد علي البوغديري حول لقاء مرتقب سيجمع بين رئيس الجمهورية قيس سعيد وأمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي غير دقيق، لأنه لم ينظم ولم يقع تحديد موعد لللقاء بعد، في المقابل أكّد الشفي أنّ هذا لا يعني أنّ الاتحاد في قطيعة مع رئيس الدولة لأنّ هناك اتصالات هاتفية بين الطرفين.

ويرى ضيف ميدي شو أنّ الحكومة الحالية تحسب على رئيس الدولة دون سواه وسيتحمل وحده المسؤولية كاملة في حال فشلها رغم أنّ الاتحاد يتمنى لها النجاح، وفق قوله.

وكشف أنّ اتصالا هاتفيا مطولا جمع الطبوبي برئيسة الحكومة مؤخرا ووقع الاتفاق على ضرورة تنظيم لقاء قريب على اعتبار ان الحكومة هي الطرف الاجتماعي لفتح كل الملفات الاجتماعية والقضايا الكبرى.