languageFrançais

بن عمر: مقاربة رئيس الجمهورية للحرقة مُخيفة

شدد رمضان بن عمر المتحدث باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الخميس، على ضرورة أن يمر رئيس الجمهورية اليوم إلى الفعل وإلى تفكيك منظومة الفساد التي ينتقدها، ''لإعادة الأمل وتلطيف الاحتقان'' وفق تعبيره.

واعتبر بن عمر أن تونس شهدت 7500 عملية حرقة بعد تاريخ 25 جويلية، كما أن شهر سبتمبر عرف 1000 احتجاج اجتماعي، وقال ''التونسيون اكتشفوا بعد العودة المدرسية أن الوضع لم يتغير وأن المؤسسات التربوية تشهد إشكاليات عديدة، وأن وسائل النقل ما تزال مكتظة..''. 

وعاد ضيف ميدي شو على التزامات الدولة مع عديد القطاعات والجهات، معتبرا أن بقيت كلها ملفات عالقة. وقال ''لسنوات لم نجد من نحاسبه، اليوم هناك من نُحاسبه وفق الفصل 117.. وهو رئيس الجمهورية''.
وأضاف ''كان على رئيسة الحكومة المكلفة توجيه رسالة أو بيان لسياسات الحكومة القادمة والخطوط العامة''. وشدد على ضرورة أن تعي الحكومة القادمة بالمطالب الحارقة والوضع الاقتصادي والاجتماعي.

كما انتقد بن رمضان مقاربة رئيس الجمهورية لظاهرة الحرقة، قائلا ''قراءته مخيفة جدا..  حين يقول اللي فما شكون يدفع في الفلوس للشباب باش يحرقوا.. هذا خطير''.