languageFrançais

محمد القوماني: ''زمن سعيد وأولوياته ليست زمن التونسيين وأولوياتهم''

أعلن القيادي في حركة النهضة محمد القوماني في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، أنّ الحركة ستصدر بيانا في الساعات القادمة بخصوص قراءتها لخطاب رئيس الجمهورية امس.

وبصفته رئيس إدارة الأزمة داخل الحركة، يرى القوماني أنّ خطاب الرئيس تضمّن رسائل سلبية، وفق تقديره، معتبرا أنّ قيس سعيد خرج من ''التأويل المتعسف'' على الفصل 80، الى الانحراف بالسلطة ومحاولة فرض رؤيته لمرحلة جديدة دون تشاركية، حسب قوله.

كما اعتبر القوماني أن قيس سعيد انتقل من تعليق اعمال المنظومة الحالية الى تفكيكها، و''كانه يرى ان الدولة القائمة هي الخطر الداهم ''، حسب تعبيره، مبينا أن في خطاب رئيس الجمهورية يقسم التونسيين وفي ذلك خروج على الدستور. 
 

كما تحدث محمد القوماني على شكل الخطاب الذي يرى أنه يعطي صورة لشكل الدولة التي يريدها رئيس الجمهورية باستعماله لمعجم حربي، وفق تصريحه، قائلا في هذا الصدد: '''زمن سعيد وأولوياته ليست زمن التونسيين وأولوياتهم''.

وتابع قوله: ''رئيس الجمهورية يتجه بطريقة مراوغة الى الغاء الدستور وحديثه عن الاحكام الانتقالية خير دليل على ذلك''.

وعلق ضيف ميدي شو على تصريحات الرئيس بخصوص ''محاولة اغتياله''، مستنكرا عدم فتح تحقيق فوري في هذه التصريحات، قائلا: ''ما صرح قيس سعيد خطير جدا لأنّ الحديث عن تصفيه رمز الدولة خطر أحمر بالنسبة لنا ولابد من التعجيل في فتح تحقيق في الغرض.