languageFrançais

المغزاوي: 30 يوما لن تكفي للإصلاح.. والرئيس سيذهب إلى التمديد

استضاف برنامج ميدي شو اليوم الخميس 5 أوت 2021، زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب، للحديث عن موقفهم من الاجراءات والتعيينات التي يقوم بها رئيس الجمهورية والانتظارات في الفترة القادمة خاصة في ما يتعلق برئاسة الحكومة وأعضائها.

واعتبر المغزاوي أن فترة الثلاثين يوما غير كافية للاصلاح، مرجحا توجه رئيس الجمهورية نحو التمديد، وقال ''الفترة الاستثنائية قد تتواصل إلى ستة أشهر''.

كما أكد المغزاوي أن سعيد ''جسد إرادة الشعب والدولة من خلال الاجراءات التي اتخذها'، وقال ''عملية التدرج في الاصلاح ليست سهلة، من تمكنوا من الدولة لمدة عشر سنوات لن يرموا أسلحتهم بسهولة''.

وعن مواقف الأطراف الخارجية والمجتمع الدولي من قرارات سعيد، قال ضيف ميدي شو ''السلطات الخارجية يراو في شعب جاع وجُوّع.. الناس البرة يخافوا ويحترمو ارادة الشعوب. وموازين قوى الدولية تغيرت''. وتابع مشدد ''رئيس الجمهورية سيادي ويريد الحفاظ على سيادة الوطن''.

كما شدد المغزاوي على ضرورة النجاح في الإصلاح وفي اجراء انتخابات مبكرة والقيام بتعدلات حقيقية في الدستور، قائلا ''ثمة جرائم انتخابية ارتكبت من أطراف سياسية وفيها عقوبات سالبة للحرية.. واحد طلع يحكم ويحكي على الشرعية وحوله شبهات جرائم انتخابية''. 

وتابع ''لغة "يا سي قيس كوّن حكومة و جيبها للبرلمان" مجرد أحلام.. ما فماش حكومة باش تمشي للانتخابات''.

وقال ''رئيس الجمهورية مطالب بخارطة طريق  وإعلان حكومة في أقرب وقت لطمأنة الناس... سعيد ليس جينيرال، هو رئيس منتخب''.

كما أكد زهير المغزاوي استعداد عديد النواب لتقديم استقالتهم ''اذا كان ذلك حلا للاشكال المطروح''.