languageFrançais

الناصفي: 'إذا انتفت الشروط التي من أجلها منحنا الثقة للحكومة.. سنسحبها

اعتبر حسونة الناصفي رئيس كتلة الإصلاح بمجلس نواب الشعب في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة، أنّ البلاغ الذي أصدرته وزارة الداخلية اليوم بخصوص حادثة ''تعرية'' شاب قاصر في سيدي حسين من قبل أعوان الأمن، جاء لتدارك ما صدر عن الناطق باسمها وليد حكيمة الذي أكّد أنّ الشاب كان في حالة سكر وقام بتجريد نفسه من ثيابه، حسب قوله.

وقال الناصفي: '' لا يمكن لعاقل أن يقبل ما حدث وما ظهر في الفيدو هذا التصرف غير مقبول تماما وغير مسؤول بالمرة ولا يشرف تونس وتدارك وزارة الداخلية في محله وندعوها الى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدّ الأعوان الذين ظهروا في الفيديو وتتبعهم قضائيا''.

وأضاف أنّه إذا تطلب الأمر ستتدم توجيه دعوة لوزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي لمحاسبته ومساءلته في البرلمان ، متابعا:'' وزير الداخلية ليس فوق المحاسبة تونس اليوم في هذه الوضعية لانّ عون بلدية صفعت شابا منذ عشر سنوات واعوان الداخلية يجب أن يعووا جيدا ما يفعلون ، ونطلب من رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة الاعتذار للشعب التونسي ولعائلة الشاب''.

وشدّد ضيف ميدي شو أنّ كتلته لم تعين المشيشي رئيسا للحكومة وأنّه عندما تنتفي شروط منحها الثقة ستسحبها منها، لكنها ضدّ الذهاب في سيناريو الهدم دون تقديم بديل والاتفاق عليه سابقا بين الكتل، حسب تصريحه .

لا وجود لحزام سياسي وحكومة المشيشي مستقلة

وقال: ''من يدعون الى استقالة المشيشي ليس لهم بديل ولن يتفقوا على بديل، لماذا لا يسحبون منه الثقة لماذا الجميع يدعوه الى الاستقالة لانهم يريدون ان يجد رئيس الجمهورية الحل للتملص من المسؤولية فيما بعد''.

وأكّد أنّ كتلة الاصلاح تدعو للحوار وللتهدئة والموضوعية ولا تدعو الى الفوضى والمجهول، وتابع قوله: ''لم نقل يوما أنّنا نتمسك بالمشيشي أو انه افضل رئيس حكومة بل قلنا منذ اليوم الاول أنّها حكومة الضرورة ''.

ودعا الاناصفي الى التخلي عن استخدام مصطلح ''الحزام سياسي'' لأنّ حكومة المشيشي مستقلة، حسب تقديره.

وتعليقا على تصريحات قيادي اتحاد الشغل وانتقادها للحكومة، قال الناصفي، ''كل شيء مقبول من اتحاد الشغل لأنّه ما عملش السياسة وما باعش البلاد ولم يأت ضد مصلحة البلاد انتقد كلّ الحكومات لكنه لم يبع تونس، والانتقاد من عمله لأنّها منظمة نقابية تدافع على اضعف طبقة في البلاد وهي الطبقة الشغيلة ومن حقه ان يرفض الزيادات الاخيرة ''.

الناصفي: ''عماد بوخريص ما ينجمش يكون مسؤول"

أما بخصوص موقفه من عزل رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لفت الناصفي إلى ضرورة التوقّف عن ربط الهيئة برئيسها لا شيء يتغير بتغيير رئيس الهيئة، حسب قوله .

''عماد بوخريص ما ينجمش يكون مسؤول.. اللي يقول إشاعة كجرعات اللقاح منتهية الصلوحية، تنجم تهز البلاد لحرب أهلية ما ينجمش يكون مسؤول'' يقول حسونة الناصفي ويضيف: ''لا اعرفه شخصيا ولست ضد أو مع اقالته لكن من تصريحه عرفت معدن الشخص ''.

وأعلن أنّ كتلة الاصلاح راسلت رئاسة البرلمان لبرمجة جلسة بخصوص هيئة دستورية لمكافحة الفساد.