languageFrançais

الرحوي: سأدوس على النظام الداخلي للبرلمان ولن ألتزم به

قال منجي الرحوي النائب المستقل بمجلس نواب الشعب والقيادي في حزب الوطد الموحد في برنامج ميدي شو  اليوم الجمعة 26 مارس 2021 إنّ البرلمان لا يحتكم إلى النظام الداخلي بل إلى رغبة ومصلحة الأغلبية.

وأضاف "عبير موسي لم تفعل شيئا أمام ما سأفعله مستقبلا... سأدوس النظام الداخلي برمته ولن التزم به سأحضر أي لجنة وأصوت في أي لجنة وأخذ المداخلة متى رغبت في ذلك وإن احتجت لمكبر صوت فسأفعل ذلك" حسب تعبيره.

وتابع الرحوي "هم يمارسون الفوضى ونحن سنواجههم بنفس المنهج لأنّ  الإقناع والمداخلات والمعارضة لم تنفع معهم... إدارة المجلس اليوم أصبحت بدورها مقسّمة جزء منها يصطفّ مع هذه الأغلبية... وهو ما يفسّر أنّ البعض ممن يعملون في الإدارة يتحصلون على السيارات ووصولات البنزين ويتقاضون أجر الساعات الإضافية لأنهم مكلفون بمهمة" وفق قوله.

وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ جميع الأطراف مسؤولة عن هذه الفوضى وعلى رأسهم رئيس المجلس راشد الغنوشي... ومن قال إننا في ضيعة محروس كان على صواب".

واعتبر أنّ الغنوشي حوّل المجلس إلى ساحة للتطاحن السياسي ومنصة لخدمة علاقاته الخارجية، قائلا "نتفهم أن له أجندة حزبية وتحالفات لكن لكن المجلس ليس ساحة للتخطيط والمناورات" حسب تعبيره.

وفي سؤاله إن كان سحب الثقة من راشد الغنوشي سينهي الأزمة، أجاب منجي  الرحوي أنه سينهيها جزئيا لأن طبيعة الكتل عاجزة عن تشكيل برلمان يستجيب لانتظارات التونسيين. 

وعن دعوته إلى حل البرلمان ولانتخابات مبكرة، قال إنّه من الضروري التفكير في وضع خطة طريق واضحة تتمثل في حلّ برلمان أصبح يمثل عبء على كاهل التونسيين وعاجز عن مواصلة العمل إلى 2024 بسبب المشاحنات، لافتا إلى أن حلّ البرلمان يكون عن طريق الدستور وبضغط من الشارع.