languageFrançais

الشواشي: سعيد أخطأ الاختيار.. والمشيشي تحيّل على الشعب

اعتبر غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، أنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي ليس الشخصية المناسبة ولا قدرة له على مواجهة الأزمة التي تشهدها البلاد، مضيفا أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد أخطأ في اختياره حسب تعبيره.

وتوجه ضيف "ميدي شو" إلى المشيشي، قائلا "أنصحه بعدم المواصلة.. نحن لا نسعى لإسقاطه، إذا كان غير قادر على إدارة الأزمة وتطوير أدائه وتحمل مسؤوليته وإذا اكتشف أنّه غير قادر ربّما تنفلت منه الأوضاع". وتابع "أقول له ربّما اليوم قبل غدوة أفضل للبلاد وأفضل له.. حكومته لا رؤية واضحة لها بعد 4 أشهر فقط نرى تغيّيرا بنسبة 40% في تركيبتها".

وعن التحوير الوزاري، كشف الشواشي أنّ التيار الديمقراطي لن يصوّت للوزراء المقترحين في التحوير الوزاري، قائلا "لم نمنح هذه الحكومة الثقة في البداية ولن نمنحها الآن".

كما اعتبر أنّ المشيشي قام بمغالطة الشعب والتحيّل عليه، عندما قال أنّه "سيحافظ على فلسفة الحكومة المستقلة"، موضحا: إنّه تغيير حكومي سياسي بامتياز.. هذا لا يقلقنا ولكن يجب أن يصارح الشعب بذلك، إلى اليوم مازلنا نغالط ونتحايل على الشعب" وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّه من المفروض أن يتقدّم المشيشي أمام البرلمان بعد مرور 100 يوم على استلام مهامه، إلاّ أنّه تهرب كما يتهرب من جائحة كوفيد-19، وفق قوله.