languageFrançais

محمد الطرابلسي:سنتعامل مع مغلقي الطريق في قرقنة بـ'التفاوض'

This browser does not support the video element.

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 18 جانفي 2017، أن حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها يوسف الشاهد "ليست في عزلة وتواصل الحوار مع كل الأطراف لإيجاد حلول للإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية ولتنسيب الخطوط الحمراء وتعديل الآراء".


وشدد الطرابلسي على أن وزارته تعمل اليوم على إدارة وحوكمة المساعدات الاجتماعية وتحيين "سجل فقر" دقيق واعادة دور الأخصائي الإجتماعي المكوّن للقيام بهذه العملية. كما أكد أن الحكومة تقوم بمسح دقيق للمساكن التي تعتبر نقطة من بين النقاط المحددة لخط الفقر. وأشار في سياق آخر إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اعترف بفشل الحكومات المتعاقبة في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، قائلا "لم نحقق بعد ما هو مطلوب ومنظر من هذه الحكومات، ولن تنتهي الاحتجاجات مادمنا لم نحدث تقدما في المطالب الاجتماعية والاقتصادية".


وعن طريقة التعامل مع من يغلقون الطريق في قرقنة ويعطلون عمل شركة بيتروفاك والذين أكد مسؤولون في الحكومة أنهم بضعة أنفار، قال الطرابلسي "سنتعامل مع هؤلاء أيضا بالتفاوض، لن نلبي المطالب الفردية لكننا ذاهبون للتفاوض مع المجتمع المدني بقرقنة".