languageFrançais

نور الدين بن تيشة:قفصة ضحية صورة مغلوطة

This browser does not support the video element.

أكّد  المستشار لدى رئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة  في برنامج ميدي شو الثلاثاء 17 جانفي 2017 أن  زيارة رئيس الجمهورية لولاية قفصة في عيد الثورة  كانت ناجحة خلافا لما تم تداوله من أخبار ،وتساءل في الوقت نفسه عن المقاييس التي اعتمادها لوصفها بغير الناجحة.


 وشدد ضيف ميدي شو على أن هذه الزيارة كشفت وجود مغالطات كبرى بصدد الوقوع في حق قفصة وأهاليها مؤكدا في الوقت نفسه أن بعض وسائل الإعلام  تحيل أن الوضع في قفصة شبه قاتم  من خلال التركيز على نشر أخبار التعطيل والاحتجاجات  إلا أن هذا الأمر غير صحيح .وقال في هذا السياق إن هذه الصور تضرّ بصورة قفصة وأهاليها.


 وبيّن مستشار رئيس الجمهورية أن هذه الصورة التي تصل إلى المستثمر المحلي قبل الأجنبي لا تشجّع على الاستثمار في هذه الجهة.


وفي المقابل أكّد بن تيشة أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قد أعطى  بزيارته  دفعا اقتصاديا واجتماعيا وسياسي لجهة قفصة ولبقية المناطق التي تشكو نقصا كبيرا في التنمية.


وشدد  أن أهالي قفصة كانوا مستبشرين بزيارة رئيس الجمهورية منتقدا في الوقت نفسه المغالطات بخصوص تغيير  مسار الزيارة  مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية  قد تنقل إلى  وسط مدينة قفصة  وتنقل إلى المتلوي والمظيلة ولاقى ممثلين عن كل اعتصامات قفصة مصرحا في الوقت نفسه بأن هذا الأمر لم يقع سابقا .