languageFrançais

بن فرج: ورقة الحجر العام تم استعمالها قبل وقتها

اعتبر الدكتور الصحبي بن فرج في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، أنّ ورقة الحجر العام الذي فرضته تونس في مارس وأفريل تم استعمالها مبكّرا وقبل وقتها وبطريقة صارمة ، رغم أنّه كان لها الفضل في حصر الفيروس . 

وقال ''هذه الورقة ذات استعمال واحد لأنّ نتائجها كانت قاسية على الوضع الاجتماعية والاقتصادية'' .

بيّن الصحبي بن فرج أنّ الخوف والرعب لا ينتجان إلاّ القرارات الخاطئة، وفي المقابل التهاون يؤدي أيضا إلى الفوضى والتسيّب العام لذا لابد من الانضباط والتضامن بين جميع مؤسسات الدولة والخلافات بين الرؤساء الثلاثة يجب أنت تتوّقف لأنّهم اتركوا الشعب يواجه وحيدا جائحة كورونا.

وأضاف قوله ''الحرب تتطلب تضافر جميع الجهود ووزارة الصحة غير قادرة على التصرّف لوحدها والمطلوب اليوم تركيز هيكل يهتم بالتصرف بصفة أفقية في أزمة كورونا''، ودعا إلى ضرورة تشريك المطلعين على الملف من مسؤولين سابقين في اتخاذ بعض القرارات على غرار وزيري الصحة السابقين سنية بالشيخ وعبد اللطيف المكي''.

كما دعا ضيف ميدي شو رئيس الجمهورية والحكومة إلى ضرورة التوجه بخطابات توعية للشعب واستعمال جميع الأسلحة، معتبرا أنّ وتونس ضعيفة نوعا ما على المستوى الاتصالي.

وتابع ''طريقة التصرف الحالي في الأزمة في تونس لن يؤدي إلا لكارثة ولابد من القطع مع التفكير السلبي والغبي بأن المواطن أمام خيارين إمّا '' الموت أو الجوع ''.