languageFrançais

خضر: زائر ائتلاف الكرامة ''مرافق برلماني'' والرئاسة رفضت طلب موسي

اعتبر رئيس ديوان رئيس مجلس نواب الشعب الحبيب خضر في برنامج ''ميدي شو'' الجمعة 17 جويلية 2020 أن كتلة الحزب الدستوري الحرّ وجهت رسالة مباشرة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد لطلب إصدار قرار بالإذن للأمن الرئاسي بالبرلمان بمنع المشمولين بقرار S17  من دخول المجلس (بما في ذلك الزائر التابع لكتلة ائتلاف الكرامة).

وأوضح أن مكتب المجلس تلقّى إجابة رسمية من ديوان رئاسة الجمهورية جاء فيها التالي "إذا كان هذا الزائر المرافق لكتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان محل بحث وتفتيش فهناك إجراء قانوني سيطبق ضده وغير ذلك فان رئاسة الجمهورية لا تتدخل" .

وأكد الحبيب خضر أنه أبلغ كتلة الدستوري الحر بإجابة ديوان رئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن الشخص المذكور والمصنف S17 هو مرافق برلماني لكتلة ائتلاف الكرامة، مضيفا أنّها ليست المرّة الأولى التي يزور فيها مجلس نواب الشعب حسب تصريحه.

لم أمنع وليد جلاد من دخول مكتبي

وفي سياق آخر، نفى رئيس ديوان رئيس مجلس نواب الشعب الحبيب خضر صحّة ما صرح به أمس النائب وليد جلاد حول منعه من دخول المجلس للالتحاق بكتلة الدستوري الحر بمكتبه، مؤكدا أنه لم يعرف رقم هاتفه لهذا لم يجب على اتصالاته الهاتفية.

وتابع "تم الترحيب بالنائب حسونة الناصفي حالما تلقيت اتصاله ... ومن العادي مع نهاية التوقيت الإداري لمقر سيادة كمجلس نواب الشعب أن يمنع الأمن الرئاسي دخول أي شخص إلى مكتبي".

وأشار خضر إلى أنه تم السماح لاحقا لنواب آخرين بالالتحاق بمكتبه أين يعتصم أعضاء كتلة الحزب الدستوري الحر  .