languageFrançais

الخميري: يجب إيجاد بديل حكومي بالشراكة مع النهضة وهذه الأحزاب..

أكّد عماد الخميري الناطق باسم حركة النهضة في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 16 جويلية 2020 أنّه باستقالة رئيس الحكومة الياس الفخفاخ تم التقدّم خطوة في حل الأزمة الحكومية.

وشدّد على أنّ هذا الحل يجب أن يكون سريعا باعتماد الإجراءات الدستورية، مضيفا " نحن اليوم في ما بعد حكومة الفخفاخ ويجب العمل على تشكيل مشهد جديد يحتكم للدستور والحوار".

وأقرّ الخميري أنّ النهضة حريصة على الحوار مع رئيس الجمهورية والمطلوب اليوم الاحتكام للدستور وإيجاد بديل حكومي في اقرب وقت بالشراكة مع النهضة لتجنب الأخطاء الماضية، حسب تعبيره.

وشدّد ضيف ميدي شو على ضرورة أن تكون الأطراف المشاركة في الحكومة الجديدة من الأغلبية البرلمانية لتجنب النشاز، لافتا إلى أنّ النهضة  ستتناقش مع الأطراف الموقعة على وثيقة سحب الثقة من الفخفاخ لتحديد أسماء توافقية سيقع عرضها على رئيس الجمهورية.

ودعا إلى ضرورة أن تكون الحكومة القادمة توافقية تشارك فيها مكونات المشهد الذي أفرزته الانتخابات الأخيرة، مستبعدا مشاركة الدستوري الحرّ "لكن سنتحاور مع التيار والشعب وقلب تونس والكرامة ومن يرغب في المشاركة في هذه الحكومة على أرضية توافق وحوار حتى تكون الأغلبية البرلمانية في الحكم".