languageFrançais

تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر نوفمبر 2021‎

في ما يلي تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر نوفمبر 2021:

تضمّنت ملاحظات المستمعين خلال شهر نوفمبر 2021 تظلّما ضدّ ردّ فعل صدر عن إحدى مذيعات "موزاييك" وكذلك لفت نظر إلى ممارسة غير محايدة في برنامج "ريكاب سبور" مع الإشارة إلى بعض الأخطاء اللغوية التي لحقت بعض المفاصل البرامجية.

ملاحظات المستمعين.

الموضوع الأول:

تظلّم صادر عن المستمع شكري عيسى ضد ما صدر عن المذيعة ليندا الرحالي والذي يعتبره "شتما لشخصه بمصطلحات نابية بسبب نقده لها واستنادا للمعايير الصحفية في حوار أجرته مع مدير معرض تونس الدولي للكتاب.."

المتابعة:

إن ما أقدمت عليه المذيعة المذكورة من نشر تدوينات على شبكات التواصل الإجتماعي مخالف لمضمون الفصل 17 من الميثاق التحريري للإذاعة الذي ينصّ حرفيا على وجوب الإبتعاد عن الكتابات والتصريحات الإعلامية والتعليقات على شبكات التواصل الإجتماعي التي من شأنها أن تحدث خلطا بين المواقف الشخصية للصحفي وانتسابه المهني للإذاعة ".

كما كان من الأجدر بصاحب التظلّم أن يقدّم رأيه ونقده عبر المسالك المتوفّرة في الإذاعة في أكثر من برنامج.

لذلك فإنّ ما حدث بين الطرفين لا يلزم أحدا سواهما ولا يمكن تحميل الإذاعة تبعات ما حصل. وعلى المذيعة احترام الميثاق في تعاملها مع المحيط وعدم الخوض في خصوصيات الأشخاص.

الموضوع الثاني:

حدث خلال حصة "ريكاب سبور" ليوم 18 نوفمبر الجاري الخوض في مقابلة النادي الإفريقي والترجي الرياضي الجرجيسي مع التركيز على الفريق الأول وتجاهل منافسه تجاهلا تاما وهذا يؤكّد بصفة واضحة التعصّب لفريق دون آخر في تحدّ تام لضوابط المهنة.

المتابعة :

يؤكدّ الميثاق التحريري وجوب التحلّي بالنزاهة والتعامل بحيادية مع مختلف مكوّنات المشهد الرياضي . لذلك وجب لفت النظر مع الحرص على عدم العود إلى مثل ما حدث.

الموضوع الثالث :

أجوبة سريعة : أشكر كل المتصلين من مستمعينا الأوفياء وأؤكد لهم حرصنا التام على إيلاء ملاحظاتهم كل ما تستحق من متابعة ...وأشير إلى الأصدقاء : رمسيس الجريبي و د.إيدار وشادي الرعاش وأمين الطرابلسي وكارم الشكماني بأن ملاحظاتكم حول الأخطاء اللغوية والترجمة إلى اللغة الفرنسية وغيرها بلغت أصحابها وسيعمل المعنيون على تلافي النقائص مستقبلا.

الإتصال بالموفق: 

الهاتف 71113033 (الإثنين والخميس) من الساعة 10 إلى الساعة 12 .

البريد الالكتروني :mediateur @mosaiquefm.net