languageFrançais

التّقرير الشهري للموفق الإذاعي: أفريل 2018

الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك

تقرير شهر أفريل 2018


•    ملاحظات عامة:
انّصبّ اهتمام المستمعين خلال هذا الشهر على متابعة الحملات الانتخابية للقوائم المترشحة للاستحقاقات البلدية والمحلية القادمة... ونتيجة لذلك لم ترد سوى ملاحظات شكلية ...كالسؤال عن تواريخ تقديم قائمات معينة...

•    تغطية الحملة الانتخابية:
عملا بما جاء في القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري واستنادا للميثاق التحريري الخاص بها أقرّت إذاعة موزاييك ميثاقا للتعاطي الإعلامي خلال الانتخابات البلدية بما يضمن التغطية المتوازنة والمحايدة والشفافة لهذا الحدث الهام الذي تعيشه البلاد.

ويلاحظ في هذا الصدد :
-    الانضباط الذي تحلى به العاملون بالإذاعة في مختلف المفاصل البرامجية وذلك من خلال الحرص المتواصل على احترام القواعد التي ضبطها الميثاق.
-    غياب الشكاوي التي تتعلق بالجوهر أي المخالفات على معنى ما جاء في القرار المشترك المشار إليه.
-    اقتصار الملاحظات على طلب التدخل الذي يدرس من قبل ادارة التحرير لتقع التسوية وفق التمشي المذكور.  


•    استنتاجات :
-    هناك مجهودات بُذلت لضمان التطبيق السليم لمضمون القرار المشترك المذكور رغم ما اتسم به من صعوبة في التطبيق بسبب التعقيدات والغموض الذي تضمنته بعض التعريفات كمفهوم الكرامة ...مثلا
-    اعتبارا للدور التعديلي الذي يضطلع به الموفق الإعلامي في المؤسسات الإعلامية كان من المنطقي تشريكه في الإجتماعات التحضيرية للقرار المُشار إليه بالإعتماد على معايشته لواقع الإتصال داخل المؤسسة من جهة وتمكينه من التوضيحات اللازمة حتى يتمكّن من القيام بدوره على الوجه المرضي من جهة أخرى.

•    للإتصال بالموفق :
عبر الهاتف : 71113033 (خط مباشر) يومي الإثنين والخميس من 10 إلى الساعة 12.
البريد الالكتروني :mediateur@mosaiquefm.net   

الموفق الإعلامي
الهادي السنوسي