languageFrançais

أسرار جديدة عن ''سي عبد الجليل'' تكشف لأوّل مرّة

جدل كبير أثارته صفحة ''سي عبد الجليل'' التي تقدّم يوميات قطّ أمريكي من فصيلة ''Oriental Cat'' أصبح في أيام قليلة ''نجم الفايسبوك''.

ولمعرفة الشخصيات التي تقف وراء شهرة هذا القطّ في تونس، تدخّل أحد أصحاب الفكرة في برنامج "نجوم" اليوم السبت 9 مارس 2019 رافضا الإدلاء باسمه لرفضه ''الشهرة المجانيّة'' وفق تعبيره.

وأوضح أنّ فكرة "سي عبد الجليل" انطلقت بمزحة مع صديقين له ولم يكن يعتقد أنّه سيحظى بهذه الشهرة التي حققها في ظرف قياسيّ، متابعا أنّ صاحبة القط أرجنتينيّة الجنسيّة وتمتلك حسابا على موقع أنستغرام تنشر فيه صور قططها.

وبيّن أنّ أحد القطط يمتلك شاربا يشبه إلى حدّ ما "التونسي التقليدي الذي يعمل موظفا في إدارة عمومية وله عائلة وأبناء"، مشيرا إلى أنّ صاحبة القطّ الأصلية تتعاون معهم بإرسال صورا جديدة "لعائلة سي عبد الجليل" وسعيدة بالشهرة التي حققها قطها في تونس.

وأكّد صاحب فكرة "سي عبد الجليل" أنّه قرّرت رفقة صديقيه تحويل الفكرة إلى مسلسل كرتونيّ ثلاثي الأبعاد وتنزيل حلقاته على الأنترنت.

وفي السياق ذاته استغرب من "الحملات الممنهجة" لغلق صفحته، متسائلا "ما عرفتش شكون قلقتو حكاية القطوس ويحب يسكرلنا الصفحة..يمكن خايفين منّو ولا يكرهو الناجح" حسب تعبيره.

وأعلن أنّه تلقّى عروضا من عدّة شركات للقيام بحملات إشهارية واستثمار نجاح سي عبد الجليل تمّ رفضها لأنهم يرغبون في القيام بأنشطة خيرية لرفضهم الأعمال التجارية الربحيّة، وفق قوله.