languageFrançais

تأخّر الأبناء عن المدرسة يكلّف الأباء خطايا وأحكاما قضائية في بريطانيا

قد يضطر بعض الاولياء البريطانيين إلى دفع ما يصل إلى 120 جنيهاً إسترلينياً (162 دولاراً) إذا تأخَّر أطفالهم باستمرار عن المدرسة.

 وكان من المعتاد أن يتعرَّض الطُلاب في بريطانيا لعقابٍ إذا ذهبوا إلى المدرسة متأخرين 20 مرة، غير أنَّ عدد مرات التأخير المسموح بها انخفض إلى 10 مراتٍ فقط.، حسب موقع هاف بوست عربي نقلا عن صحيفة The Independent البريطانية.

وتبلغ الغرامة المفروضة على التأخُّر المستمر عن المدرسة 60 جنيهاً إسترلينياً (نحو 81 دولاراً) إذا دُفِعَت في غضون 21 يوماً من فرضها، بينما ستصل إلى 120 جنيهاً إسترلينياً (نحو 162 دولاراً) إذ دُفِعَت في غضون 28 يوماً من فرضها، وإذا رفض الوالدان دفع الغرامات، فقد يواجهان المحاكمة.

وأوضح ''فيليب وايت'' العضو المعنيُّ بالتعلُّم والتأهيل للتوظيف في مجلس مقاطعة ''ستافوردشاير''، سبب شعور المجلس بالحاجة إلى تطبيق هذه الإجراءات، قائلا ''حكم المحكمة العليا واضحٌ تماماً بأنَّ الأطفال ينبغي أن يذهبوا إلى المدرسة يومياً، لأنَّ الغياب يؤثر على أدائهم ويسبب اضطراباً لبقية زملائهم في الفصل حين يحاولون تعويض ما فاتهم للحاق بزملائهم".

وحسب المصدر ذاته، فقد عبّر  العديد من الاولياء عن استيائهم من احتمالية اضطرارهم إلى دفع غرامةٍ بسبب تأخير بسيط عن المدرسة في الصباح.