languageFrançais

تايلاند تعلن الحرب على فايسبوك وتمنحه مهلة بـ96 ساعة !!

قرّرت تايلاند فرض رقابة شديدة على الإنترنت منذ سنوات، حتّى أنّها قامت مؤخّرا  بتهديد شركة فايسبوك في حال لم تساعدها في تنفيذ الرقابة.


وأعلنت السلطات التايلاندية أنّها أمرت عملاق وسائل الاتصال الاجتماعي بإزالة جميع المنشورات التي تعتبر غير قانونية في البلاد خلال 96 ساعة، وفي حالة عدم تنفيذ طلباتها سيتم البحث في اتخاذ إجراء قانوني صارم ضد فايسبوك، ومن المتوقع أن يتم حجب هذا الموقع.

وحسب موقع cnet الأمريكى، فإنّ اللجنة الوطنية للإذاعة والاتصالات في تايلاند ووزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع طلبت من الشبكة الاجتماعية العملاقة حجب 600 صفحة مختلفة مساء أمس الخميس 11 ماي 2017، منها 309 وضعتهم المحكمة الجنائية في القائمة السوداء.

وأشارت اللجنة التايلانديّة إلى أنّ موقع فايسبوك أزال معظم هذه الصفحات، ولكن  ما يزال هناك 131 متاحا.

ويذكر أنّ مؤسسة فايسبوك رفضت التعليق على الأزمة الجديدة التي تواجهها في تايلاند، ولكن قد ترضخ لتلك الأوامر خوفا من فرض أي عقوبات عليها أو حجب الموقع هناك.

ويذكر أنّ تحقيق أجرته صحيفة التايمز البريطانية الشهر الماضي أظهر أنّ شركة فايسبوك تقاعست عن إزالة العشرات من التدوينات المتطرفة أو التي تعرض مواد إباحية تخص الأطفال حتى بعد أن جرى إبلاغ المسئولين بالشبكة الاجتماعية بشكل مباشر بالمحتوى.
وعثرت الصحيفة على العديد من مقاطع الفيديو والصور التى تضمنت عمليات قطع الرؤوس التي يقوم بها تنظيم الدولة الإسلامية، بالإضافة إلى الصور العنيفة، والدعاية التي تمجد الهجمات الإرهابية الأخيرة في بريطانيا ومصر.

*وكالات*