languageFrançais

المهدية: يعرض رضيعته للبيع مقابل مائة ألف دينار

أكدت الناطقة الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية روضة بريدة، أن النيابة العمومية بالمهدية، تلقت يوم أمس الجمعة 5 مارس 2021، إشعارا من مندوب حماية الطفولة بالمهدية مفاده وقوع عرض بيع طفلة عمرها عام ونصف تقريبا على شخص قاطن بالمهدية تولى بدوره إشعار مندوب حماية الطفولة.

و بموجب ذلك، تولت النيابة العمومية بالمهدية تكليف فرقة الابحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالمهدية بالبحث في الموضوع حيث تمكنت الفرقة المذكورة صباح اليوم السبت 6 مارس 2021 من نصب كمين محكم تم خلاله إلقاء القبض على 3 أشخاص من عائلة واحدة كانوا بصدد بيع وتسليم الطفلة المذكورة مقابل مبلغ مالي يقدر ب100 الف  دينار. وقد تمت العملية بولاية القيروان بالتنسيق مع فرقة الابحاث العدلية للحرس الوطني بالقيروان. 

و تبين بعد سماع المتورطين في الواقعة وهم الاب البيولوجي للطفلة وشقيقته ووالدتهما، أن والدة الطفلة تخلت عنها بعد انجابها خارج إطار الزواج وتركتها لدى والدها البيولوجي الذي عمد بمعية والدته وشقيقته إلى عرضها للبيع. 

وباطلاع النيابة العمومية على نتيجة البحث اذنت بالاحتفاظ بالاشخاص الثلاثة  الذين تم  ضبطهم بحالة تلبس و تعهدت المندوبيةالجهوية لحماية الطفولة بالرضيعة.

سفيان بالعائبة