languageFrançais

التونسي والخلاعة: عمناول صعيبة.. والسنة مستحيلة

'ماعاش خالطين على  الخلاعة'.. 'عمناول كانت صعيبة برشا والسنا ولات مستحيلة'..'في تونس ترسخت  الطبقية حتى في برمجة العطل الصيفية'.. هي  أبرز  تصريحات عدد من المواطنين لموزاييك اليوم الاثنين غرة جويلية 2019 حول برنامجهم للعطلة الصيفية.

وأكد عدد من الموظفين في تصريح لموزاييك صعوبة برمجة العطل الصيفية أو توفير ميزانية خاصة بذلك في ظل غلاء المعيشة وكثرة طلبات الأطفال مؤكدين أن الإشكالات ذاتها تطرح حتى بالنسبة لزملائهم غير المتزوجين .

وقال آخرون أنه بفضل  التسهيلات  في الدفع والبرامج التي توفرها الوداديات والتعاونيات، يمكنهم برمجة عطلهم والتّمتع بعدة خدمات ولكن تبقى تكاليف مصاريف التنقل وغيرها مشطة.

من جهة أخرى، بيّن عدد من المواطنين أن توفر الإمكانيات المادية يخول لهم التمتع بعطلة الصيف من خلال برمجة رحلات داخل وخارج تونس دون صعوبة، فيما عبر عدد من المستجوبين عن تذمرهم من الظروف المعيشية الصعبة وعجزهم على زيارة الشواطئ والتمتع بالبحر. وأشاروا إلى أنهم يكتفون بالتنقل لشواطئ قريبة جدا مرتين خلال 15 يوما.  

هذا وقد فضل آخرون كراء منازل مع الأصدقاء في مناطق سياحية للتمتع بالعطلة الصفية عوضا عن الحجز في النزل، معتبرين أن مستوى الخدمات المقدمة لازال ضعيفا ويغلب عليه التمييز بين الحريف التونسي والأجنبي، وفق تعابيرهم.

 

 

*روبرتاج: هناء السلطاني
*فيديو ومونتاج: صابرين درويش