languageFrançais

'داري ديكو' يضطرّ إلى إعادة ترميم منزل الإرهابي كمال زروق

كاد برنامج 'داري ديكو' الذي يُعنى بتجهيز المنازل وإعادة تزويقها ويعرض على قناة الحوار التونسي، أن يبادر بتجهيز وتحسين منزل على ملك الإرهابي كمال زروق المتهم  في عدة قضايا إرهابية، إلا أنه تم التفطن للأمر في آخر لحظة وتوقف فريق البرنامج عن الأشغال.


وأوضحت هيام العجيمي رئيس تحرير برنامج داري ديكو في تصريح لموزاييك، أن اختيار المنزل كان بالصدفة وبعد أن قرّر البرنامج ترميم منزل في منطقة 'جبل الأحمر' وتمت مراجعة الإرساليات القصيرة التي وردت من هذه المنطقة، وبتوجه الفريق لمعاينة المنازل، وقع إختيار على منزل غير مكتمل البناء وفي حالة سيئة، واستظهر ساكنه بملكية والدته المتوفاة وبتنازل أخويه عن إرثهما، ولم يذكر مدعي ملكية المنزل أن له أخا ثالثا (الذي سيتبين أنه الإرهابي كمال زروق). وأكدت العجيمي على أنه وبانطلاق الأشغال وردت معلومة على الفريق بأن "الإرهابي كمال زروق" المطلوب في عدة قضايا إرهابية كان يقطن في المنزل".


وشددت المصدر نفسه على أنه تم إيقاف الأشغال بعد أن تأكد الفريق من أن الإرهابي المذكور هو الشقيق الثالث ويملك جزء من ميراث المنزل. وقالت العجيمي "وجدنا أنه من غير الأخلاقي أن نجهّز منزل إرهابي في حين أن البرنامج نفسه قام ببناء منازل شهداء الأمنيين، كما أن صاحب المنزل لم يتعامل معنا بنزاهة ولم يخبرنا بالحقيقة وبما تعهد به في الوثائق التي وقّعها".


وإثر ذلك، أرسل البرنامج مقاول بناء يقوم حاليا بإعادة المنزل إلى حالته الأولى قبل البدء في الأشغال، وذلك  استنادا إلى فيديو تم تصويره للمنزل في حالته البدائية.