languageFrançais

بينهنّ قاصرات.. شاب يبتز فتيات بصور فاضحة على انستغرام

أذنت النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 24 سنة بعد فتح بحث في حقّه يتعلّق بالاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات  والابتزاز، اثر نشره لصور غير لائقة لفتيات في أوضاع مخلّة وابتزازهن للحصول على الأموال، وفق ما صرّح به الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا.

وعمد الشاب ، وهو أصيل مدينة جمّال من ولاية المنستير، إلى ربط علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر موقع انستغرام، ليقوم لاحقا، بتوطّد هذه العلاقة، بالاحتفاظ بلقطات شاشة (captures d’écran) لمحادثات الفيديو معهن في أوضاع مخلة بالحياء.

وبعد ذلك يقوم بابتزاز الفتيات، ويهدّدهن بنشر الصور في حال لم يدفعن له الأموال، وقد تمكّن من جمع مبالغ مالية نتيجة هذا الابتزاز.

وقام المتّهم لاحقا بإنشاء صفحات على انستغرام نشر فيها صور للفتيات اللاتي رفضن دفع الأموال له،  ونسب لهنّ صفات لا أخلاقية.

وببلوغ ممارساته إلى الشرطة العدلية بجمال، تولّت استشارة النيابة العمومية وفتح بحث في الاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات  والابتزاز.

وتمكّنت وحدات الأمن الوطني بجمال من إلقاء القبض على هذا الشخص. وأيّد أحد معارفه ما نسب إليه من أفعال،  ليتمّ الإحتفاظ به.

كما تولّت إحدى ضحاياه تقديم شكاية ضدّه بعد القبض عليه.

وأشار بن جحا إلى أنّ عدد ضحاياه بلغ 30 فتاة بينهنّ قصّر، احداهنّ  تبلغ من العمر 13 سنة. 

ومن المقرر أن يمثل اليوم الإثنين  أمام أنظار النيابة العمومية بالمنستير.

استمع للمزيد من التفاصيل في مداخلة فريد بن جحا في برنامج "صباح الناس":