languageFrançais

ضبط 26 شخصا بصدد استهلاك المخدرات داخل فيلا في نزل بالمنستير

أذنت النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ بـ 25 شخصا بتهمة مسك واستهلاك المخدّرات من بين 26 شخصا تمّ ضبطهم داخل دار ضيافة تابعة لنزل بالمنستير بصدد استهلاك مخدّرات في حفل عيد ميلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير في تصريح لبرنامج "صباح الناس" الإثنين 20 نوفمبر 2023، إنّ النيابة العمومية بالمنستير أذنت للوحدات الأمنية بمداهمة المكان، بعد ورود معلومات بشأن استهلاك المخدرات داخل هذه الفيلا، في حادثة هي الثانية من نوعها وفق ما أكّده بن جحا.

وخلال مداهمة الفيلا التي كن يتواجد فيها 26 شخصا، حجزت الوحدات الأمنية قنّب هندي ''زطلة''، وكوكايين ومشروبات كحولية، لتأذن النيابة بالإحتفاظ بـ 25 منهم وإحالة إمرأة (حامل) في حالة تقديم على أنظار النيابة العمومية.

وأضاف بن جحا أنّه سيتمّ استدعاء صاحب النزل بشبهة إعداد محلّ لاستهلاك المخدّرات، باعتبار أنّ المكان نفسه شهد حادثة مماثلة في الماضي تمّ القبض فيها على مجموعة من الأشخاص من بينهم أجانب، فيما يجري البحث عن مروّج هذه المواد المخدّرة.

وقد تعهّدت  الشرطة العدلية بالمنستير بالبحث في الموضوع، ومن المنتظر أن يمثل المشتبه بهم أمام قاضي التحقيق المكلّف بالملف في غضون اليومين المقبلين. 

ويواجه المشتبه بهم تهما تتعلق بمسك واستهلاك مخدّرات واعداد محل للاستهلاك، وتصل عقوبة هذه الجريمة إلى ما بين سنة وخمس سنوات.

فيما تفوق عقوبة ترويج المخدرات الستّ سنوات.

استمع إلى مداخلته في برنامج صباح الناس: