languageFrançais

بلاغات اختفاء تكشف عن اعتزام قاصرات المشاركة في عملية هجرة غير نظامية

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، في تصريح لـ "صباح الناس" العثور على ثلاث فتيات قصّر أصيلات ولاية جندوبة تمّ الإبلاغ عن اختفائهنّ من قبل عائلاتهن، مشيرا إلى أن التحريات بيّنت أنّهن كنّ ينوين المشاركة في عملية هجرة غير نظامية.


منطلق الأحداث كان من خلال ابلاغ عائلات الفتيات للوحدات الأمنية اختفاء بناتهم بداية الأسبوع الماضي قبل أن يتمّ العثور عليهن من قبل دورية أمنية في المهدية حيث تسوّغن منزلا بوساطة من أحد الأشخاص الذي وعدهنّ بأن يربط الصلة بأحد منظمي عمليات الهجرة غير النظامية، وفق ما جاء في شهادة والد احدى الفتيات لموزاييك.

وقال الأب في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الناس، إنّ ابنته غادرت منزلها يوم الثلاثاء الماضي متّجهة إلى المعهد لكنّها لم تعد مساء ذلك اليوم، ليقوم بتقديم بلاغ للشرطة أفاد فيه باختفاء ابنته التي تبلغ من العمر 17 سنة.

وأشار الوالد إلى أنّ  ابنته ظلّت مختفية طيلة أربعة أيّام قبل أن يتلقى اتّصالا هاتفيا من الأمن بالمهدية لإبلاغه بالعثور على ابنته رفقة فتاتين أخريين وأنّهن كنّ ينوين المشاركة في عملية هجرة غير نظامية.

 

وأضاف الوالي أنّ احدى الفتيات الثلاث تمكّنت من الحصول على مبلغ 4 آلاف دينار، على الأرجح قامت بسرقتها من والدها، لتقديمها إلى أحد منظمي عمليات الهجرة غي النظامية لتمكينهن من اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

وأشار الوالد إلى أن أحد الوسطاء اقتطع من المبلغ 500 دينار كإيجار للمنزل الذي مكثن، واحتفظ بالباقي لتقديمه لمنظّم عملية الهجرة غير النظامية.

وفي الأثناء مكّنت عمليات البحث من العثور على الفتيات، وتمّ الإتّصال بأوليائهن لاستلامهن.