languageFrançais

الدكتور ذكار: قدمت شكاية ضد الممرض الذي عنفني..

أوضح الطبيب  بمستشفى شارل نيكول وجيه ذكار، اليوم الإثنين، في تصريح أدلى به لبرنامج "أحلى صباح"، أنه يقوم باستمرار بنشر تدوينات على حسابه الخاص على فايسبوك، حول الإهمال الذي يتعرض له المرضى في القسم الذي يعمل فيه في مستشفى "شارل نيكول"، سواءً كان ذلك من الأطباء أو من الإطار شبه الطبي، وفق قوله.

وأشار إلى أن الممرضين المكلفين بالعمل معه في نفس القسم امتنعوا عن التعاون معه على خلفية نشره لهذه التدوينات، الأمر الذي دفعه للاتصال برئيسة القسم وتقديم تقرير إلى مديرة المستشفى.

وفي هذا السياق، أوضح أن أحد الممرضين العاملين في القسم اعتدى عليه بالعنف تزامناً مع تقديمه للتقرير.

وقال إنه قدم شكاية لدى وكيل الجمهورية حول حادثة الاعتداء عليه من قبل الممرض.

وقال إن طبيبة كانت شاهدةً على عملية الاعتداء عبرت عن استعدادها لتقديم شهادتها، لتتعرض بعد ذلك لكم هائل من التهديدات خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أوضح أن عدداً آخر من زملائه قدموا في وقت سابق تقارير حول شبهات سرقة وتحرش واعتداء بالعنف، قائلاً إن التفقدية العامة للصحة وإدارة المستشفى على علم بذلك ولم تتفاعل بالشكل اللازم.

وكان الطبيب الشاب وجيه ذكار قد نشر تدوينة على صفحته بالفيسبوك تحدث فيها عن ما وصفه بالاستهتار بأرواح المرضي من قبل بعض الممرضين بقسم الاستعجالي بشارل نيكول من خلال تغيبهم غير المبرر عن القسم الذي يستقبل مرضي في حالات خطيرة جدا تستوجب التدخل العاجل مؤكدا أنه سيقدم تقريرا في الغرض.