languageFrançais

عصام الشوالي: أحنا خلقنا الكورة واللقب لعرب إفريقيا

صرّح المعلق الرياضي في قنوات بيين سبورت عصام الشوالي لموزاييك أن انتصار المنتخب الوطني التونسي على موريتانيا بنتيجة 5 اهداف مقابل 1 مجرد بداية وأن منتخبنا ستكون له كلمته في الكأس العربية.

وقال عصام الشوالي انه ليس من السهل الفوز بنتيجة 5 أهداف وصحيح بأن المنتخب الموريتاني ليس من ضمن المراهنين على اللقب لكن نفس المنتخب فرض التعادل على المنتخب التونسي في فترة ليست ببعيدة.

وأضاف نجم التعليق في قنوات بيين سبورت أنه يجب على المنتخب الآن طي صفحة مباراة موريتانيا والاعداد جيدا لمواجهة المنتخب السوري لحسم ورقة التأهل بصفة مبكرة وعدم انتظار المباراة الأخيرة خاصة أن مواجهة سوريا والإمارات لن تكون سهلة.

أما بخصوص المنتخبات المرشحة لنيل اللقب فقد رشح عصام الشوالي عرب افريقيا لنيل اللقب متمنيا ان يكون اللقب تونسيا كما رشح ايضا المنتخب القطري منظم البطولة والذي يمتلك مجموعة متجانسة اكتسبت الخبرة من خلال مشاركاتها في تصفيات المونديال الخاصة بـ أوروبا وكوبا أمريكا. 

وقال الشوالي إن على المنتخب التونسي أن يركز على لقب كأس العرب خاصة أن هذا اللقب في المتناول مؤكدا ان المنتخب يمتلك مجموعة جيدة وقدم مردودا جيدا أمام موريتانيا مضيفا أنه علينا التخلي عن فكرة أن هذا المنتخب أو ذاك افضل منا فنحن ايضا "خلقنا الكرة" مشيرا الى ان تونس هي أول المنتخبات العربية التي حققت الانتصارات في جميع مسابقات الفيفا وفي جميع الأصناف. 

 

 

*مكّي العوني