languageFrançais

العيادي: 54 مليون دينار لإصلاح ملعب المنزه وسيكون جاهزا خلال سنتين

قالت سهام العيادي كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة في برنامج ''فوروم سبور'' اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 إنّ وضعية ملعب المنزه أصبحت كجدّ متردية وهناك أوامر بالتعجيل في هذا الملف والترفيع في الإعتمادات المرصودة لإصلاحه. وأشارت إلى أنّ الإرادة السياسية موجودة وأشغال ملعب المنزه أخذت مسارها الطبيعي والجميع متجنّد من حكومة ووزارة تجهيز

وشباب ورياضة وإدارة الحي الرياضي، لافتة إلى أنّ الأشغال ستنطلق في 2021 "وهناك اجتماعات أسبوعية ستعقد لمتابعة الأشغال التي ستستغرق بين سنتين و3 سنوات لان الإصلاح يتطلب أكثر وقت من بناء ملعب جديد".

وأوضحت أنّ الإشكال في موضوع ملعب المنزه هو وجوب تشريك الجامعة التونسية لكرة القدم و هو ما لم يتم أخذه بعين الإعتبار في السابق، متابعة أنّ حضور الجامعة مهم نظرا لأنها تملك حراس الشروط التي يتم وضعها من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبيّنت كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة أنّه تمّ توفير 22 مليون دينار لإصلاح ملعب المنزه لكنّ هذا المبلغ يسمح بتأهيل الملعب لإقامة المباريات المحلية فقط "وهو أمر غير معقول لأنّ المنزه يجب أن يستقبل المباريات الدولية" حسب تعبيرها.

وكشفت أنّه تمّ رفع الإعتمادات بـ 32 مليون دينار، متابعة "لدينا إعتمادات جملية ب 54 مليون دينار، المبلغ لا يكفي بالتأكيد، لكن علينا المضي قدما في الأشغال التي ستبدأ في 2021 وستنتهي خلال سنتين أو ثلاث".