languageFrançais

العيادي: الإشكال القضائي عطل أشغال ملعب بنزرت..وفي ماي سيكون جاهزا

تحدّثت سهام العيادي كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة في برنامج ''فوروم سبور'' اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 عن وضعية ملعب 15 أكتوبر ببنزرت، مؤكّدة أنّ تعطّل الأشغال سببه رفع قضيّة في الفساد ضدّ الشركة التي تولت القيام بالإصلاحات بسبب الإخلالات والتجاوزات التي تم رصدها.

وبينت أنّ وزارة الإشراف رصدت 4.6 مليون دينار لملعب 15 اكتوبر لكن بعد احتضانه لحوالي 4 مباريات ظهرت الإخلالات وقامت ولاية بنزرت برفع الملف الى القضاء وأصبح ملف فساد في انتظار البت في الملف.

وأشارت العيادي إلى أنّ الوزارة تدخّلت مجددا ولم تنتظر البت في الملف وترك الفريق دون ملعب وتمّ تغيير صبغة المشروع من تعشيب طبيعي الى تعشيب اصطناعي من الصنف الثاني ورصدت حكومة يوسف الشاهد اعتمادا جديدا لقيمة 1.5 مليون دينار (1.450 مليون دينار لإعادة تعشيب الملعب و50 الف دينار للقيام بالدراسات).

وأوضحت أنّه تمّ إطلاق طلب عروض لتعشيب الملعب لكن لم يقع تلقيّ أي ترشح من أي مكتب دراسات لتولي المشروع لغياب الاختصاص.

وقالت سهام العيادي إنّه تمّ التقدّم بشكل كبير في تهيئة تجهيزات ملعب 15 أكتوبر والشركة تعهّدت بإنجاز الأشغال في ظرف 150 يوم، و الملعب سيكون جاهزا خلال شهر ماي على أقصى تقدير "وسيعود البنزرتي للعب في ملعبه ونفس الشيء بالنسبة لملعب عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة".