languageFrançais

رسمي: نهائي كأس رابطة الأبطال والكنفدرالية من مباراة واحدة

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم 'كاف'، إقامة المباريات النهائية في مسابقتي كاس أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية على ملاعب محايدة من مباراة واحدة.

وجاء القرار المتخذ من الهيكل القاري برئاسة الملغاشي احمد احمد سيرا على خطى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم 'يويفا'، بإقامة المباريات النهائية في البطولتين القاريتين على ملاعب محايدة من مباراة واحدة، على أن يتم الكشف عن موعد وإعلان البلد المستضيف للنهائي في وقت لاحق. 

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على خلفية الأحداث الساخنة التي شهدتها مباراة 'إياب' نهائى كاس رابطة أبطال أفريقيا فى نسختها الأخيرة التي أقيمت بملعب الاولمبي برادس.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قرر إعادة مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربى في نهائي كاس رابطة أبطال أفريقيا فى ملعب محايد بسبب ما اعتبره عدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف فى ملعب 'رادس'.

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" اجتماعاً الشهر الماضى بالعاصمة الفرنسية "باريس" لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وذلك على هامش اجتماع الجلسة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكان الترجى التونسي توج بطلاً لمسابقة كاس أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه في مواجهة ، رفض على إثرها الوداد البيضاوي المغربي استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادة المباراة.

*وات