languageFrançais

تأجيل مقابلة النجم والهلال: تعليق المتراهنين ..

قرّر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة النجم الساحلي والهلال السوداني التي كان من المقرر أن تنتظم يوم الأحد المقبل، في إطار إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية.

وفي تعليق على هذا القرار، أكد قيس عاشور الناطق الرسمي باسم النجم الرياضي الساحلي في فوروم سبور اليوم الخميس 11 أفريل 2019 أن إدارة النجم الساحلي بصدد تلقي تقارير يومية من السفارة التونسية في السودان حول الأوضاع في المنطقة.

وتابع أن الكتابة العامة للفريق قررت مراسلة الاتحاد الإفريقي بصفة رسمية نظرا لتطور الحالة الأمنية وطالبت بتغيير توقيت ومكان المباراة، مشيرا إلى تفاعل الكاف مع مطلبهم إيجابيا، إذ راسلها اليوم ليعلمها بتغيير الموعد .

من جهته، أكد مدرب الهلال السوداني نبيل الكوكي في فوروم سبور أن السفير التونسي بالسودان اتصل بجميع الرياضيين المتواجدين في المنطقة للاطمئنان على سلامتهم، مشيرا إلى أن السودان تشهد احتفالات كبيرة إثر اعتقال البشير وتولي الجيش للسلطة ولا وجود لأحداث شغب أو عنف في الشارع.

كما لفت إلى وجود اعتصام وتجمع غفير للمواطنين أمام مقر وزارة الدفاع السودانية، مشيرا إلى أن المقابلة قد تحتضنها على الأغلب القاهرة. وقال في هذا الإطار ' الاتحاد الإفريقي خيّرنا ونحن اخترنا القاهرة..'