languageFrançais

الملعب التونسي يؤكد الإستفاقة والشبيبة تعود إلى سكة الإنتصارات

خطف الملعب التونسي ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه نادي حمام الانف في الوقت بدل الضائع ليرتقي الى المركز الرابع في اعقاب الدفعة الاولى من مباريات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي اقيمت يوم الاحد.
   
 وانتظر فريق باردو الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للتوقيع على انتصاره بفضل هدف جاك بيسون بعد عرضية اخطأ حارس نادي حمام الانف في التقاطها لتعود امام المهاجم البينيني الذي تابعها دون عناء داخل الشباك مسجلا ثالث اهدافه في بطولة هذا الموسم. ورفع ابناء المدرب محمد المكشر بعد هذا الانتصار الثاني على التوالي رصيدهم الى 19 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة في حين توقف عداد فريق الضاحية الجنوبية اثر هذه الخسارة السادسة عند 11 نقطة بالتساوي مع النادي الافريقي الذي تنقصه اربع مباريات. 
   
واستعاد اتحاد تطاوين توازنه بعد العثرة برباعية امام الاتحاد المنستيري في الجولة الماضية وجدد العهد مع الانتصارات بتغلبه على ضيفه نجم المتلوي 3-1. ولئن بادر فريق المناجم بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة بواسطة زياد البكوش فان ابناء المدرب اسكندر القصري تمكنوا لاحقا من قلب المعطيات وزيارة شباك منافسهم في ثلاث مناسبات تداول عليها الموريتاني اسماعيل دياكيتي (33) ومحمد علي عبد السلام (38 و79 من ركلة جزاء) ليؤكدوا موسمهم الاستثنائي بعدما رفعوا رصيدهم الى 19 نقطة مع مباراة مؤجلة في المرتبة الرابعة شراكة مع الملعب التونسي بينما تجمد رصيد الضيوف الذين تنقصهم مقابلة عند 12 نقطة في المركز الثامن.
   
واوقفت شبيبة القيروان نزيف النقاط بعد اربع هزائم متتالية واستعادت نغمة الفوز بتفوقها على ارضها على مستقبل قابس بهدفين بامضاء محمد العويشي (29 ض ج) وياسين الصالحي (60) مقابل هدف لمروان السعيدي (23). وتقدمت فريق عاصمة الاغالبة الى المركز الثامن بمجموع 12 نقطة في الوقت الذي بقي رصيد الجليزة عند 9 نقاط من 12 مباراة في المركز الثالث عشر قبل الاخير.
   
وحسم التعادل السلبي لقاء الملعب القابسي وضيفه الاتحاد المنستيري ليغنم كل فريق نقطة واحدة وهي نتيجة بقدر ما ارضت الضيوف باعتبارها ابقتهم في ديناميكية النتائج الايجابية بعد انتصارهم الباهر وسط الاسبوع على اتحاد تطاوين ليرفعوا رصيدهم الى 7 نقاط في المركز الاخير بقدر ما كانت مخيبة للمحليين الذين عجزوا للمباراة السابعة على التوالي عن تلمس طريق الفوز ليحافظوا على مركزهم الثامن ب12 نقطة رفقة نجم المتلوي وشبيبة القيروان.
   
 يذكر انه تم تاجيل ثلاث مباريات بين اتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي / والنادي البنزرتي والترجي الرياضي / والنادي الافريقي والنجم الساحلي بسبب التزامات فريق باب سويقة في مونديال الاندية المقام حاليا بالامارات وخسارته مساء السبت في الدور ربع النهائي امام العين الاماراتي بثلاثية نظيفة وفريقي عاصمة الجنوب وجوهرة الساحل في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي بفوزهما على التوالي يوم السبت لحساب ذهاب الدور السادس عشر على كل من غرين بوفالوز الزامبي 4-1 على ملعب الطيب المهيري وستاد ابيدجان الايفواري 3-0 بالملعب الاولمبي بسوسة.

(وات)