languageFrançais

بسبب المدرب كرول:الفيفا تغرّم الإفريقي بـ550 ألف أورو

أصدرت الفيفا حكما لفائدة المدرب الهولاندي السابق للنادي الإفريقي رود كرول بتغريم الإفريقي بتعويض قيمته 550 ألف أورو.

وأوضح الأستاذ علي عباس أحد محامي المدرب كرول في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 21 جويلية 2017، أن عقد موكله يحتوي بنودا وجب على الإفريقي احترامها في حال قرّر عدم تجديده، مشددا على عدم احترام إدارة الفريق للآجال التي ضبطها العقد.


كما اعتبر عباس أن طريقة إعلام المدرب كرول بإنهاء عقده "تمس من اعتباره" خاصة أنه تم التخلي عنه دون اعلامه بذلك مسبقا. كما أكد أنه قام بمعاينة بداية عمل مدرب جديد للنادي الإفريقي وتم التنبيه على الجمعية حول ذلك، مشددا على أن إدارة النادي لم تكن متعاونة لايجاد حلّ بالتراضي بين الطرفين.


وأضاف أنه"متأكد بنسبة 100 بالمائة من الفوز في القضية في حال قام الإفريقي باتخاذ اجراءات الطعن في الحكم"، مشيرا إلى أن تنفيذ الحكم "سيشرف عليه مجلس التأديب بالفيفا وقد يحتاج ذلك ما يقارب السنة لتنفيذه".


من جهتها، أفادت الأستاذة هاجر ونّا رئيسة اللجنة القانونية للنادي الإفريقي بأنه تم إعلامهم بنص القرار من طرف الفيفا يوم أمس الخميس 20 جولية 2017، مؤكدة تفاجؤ هيئة الدفاع من نص الحكم.

وأكدت الأستاذة أن موقف النادي القانوني "كان سليما"، خاصة مع وجود فصل في العقد يمكّن الإفريقي من إنقاص مدة العقد إلى ستة أشهر بشرط إرسال تنبيه للمدرب قبل شهر، وهو ما تم العمل به في الآجال. وأوضحت أن عنوان كرول الذي أرسل عليه التنبيه هو الذي ناقشته الفيفا .


كما أكدت تفاجأها بحكم الفيفا بتعويض أكثر مما طلبه الخصم ومن قيمة العقد، وهو ما اعتبرته سابقة في تاريخ القضاء، وفق تعبيرها.


واعتبرت المحامية أن الجمعية طلبت تعليل القرار وستمارس حق الدفاع  إلى أقصاه، مؤكدة أن الافريقي سيربح القضية وفق الفصول التي جاءت في العقد والإجراءات والمؤيدات التي بحوزتهم.