languageFrançais

2500 تذكرة فقط لجماهير الترجي.. ومساع لزيادة العدد

علمت موزاييك أن الاجتماع الفني المخصّص لمباراة الترجي والأهلي لحساب إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المنعقد بالقاهرة اليوم الجمعة 24 ماي 2024، أسفر رسميا عن تخصيص 2500 تذكرة لجماهير فريق "باب سويقة"، الأمر الذي فاجأ إدارة الترجي التي كانت تنتظر توفير 3500 تذكرة على الأقل، وهو العدد المخصص طبقا للوائح "الكاف" مع إمكانية الترفيع في عدد التذاكر. 

كما علمت موزاييك أن إدارة الترجي والسلطات التونسية ممثلة في سفير تونس بمصر تعمل حاليا على التوصل إلى اتفاق مع الجانب المصري يقضي بزيادة عدد التذاكر، خاصة وأن عدد جماهير الترجي التي وصلت القاهرة لحضور المباراة تقدّر ب8000 مشجع.

وقد تعهد الجانب المصري عقب الاجتماع الفني للمباراة بإضافة 500 تذكرة ليصبح إجمالي عدد التذاكر 3000 تذكرة، وهو ما لا يتماشى مع انتظارات إدارة الترجي، خاصة بعد سماح السلطات التونسية لكل من يحمل جواز السفر المصري بحضور مباراة الذهاب في رادس. 

وكانت إدارة الترجي قد راسلت، قبل مباراة الذهاب في تونس، كلا من إدارة الأهلي المصري والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإشعارهما بالعدد الكبير للجماهير التونسية التي ستصل القاهرة لحضور المباراة، من أجل أخذ ذلك بعين الاعتبار وتسهيل عملية دخولهم للملعب من خلال توفير عدد التذاكر اللازمة بنسبة 10% من طاقة استيعاب الملعب.

وقد تلقت إدارة الترجي ردا من إدارة الأهلي فحواه أن الترفيع في عدد التذاكر أمر راجع للسلطات الأمنية في مصر، فيما ردّ "الكاف" بالقول إنه يضمن تخصيص 5% من طاقة استيعاب الملعب لجماهير الترجي، وفق ما تنص حليه لوائحه.

وتتواصل حاليا مساعي كل من سفير تونس في مصر ورئيس بعثة الترجي رياض بنور من أجل التوصل إلى اتفاق مع الجانب المصري يضمن دخول كل الجماهير، تكريسا لمبدأ المعاملة بالمثل.