languageFrançais

التعادل السلبي يحسم مواجهتيْ رادس وصفاقس

اكتفى النادي الافريقي بالتعادل السلبي، في مواجهته مساء اليوم السبت، أمام الملعب التونسي بملعب حمادي العقربي برادس، في اطار الدفعة الأولى من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وعلى المنوال ذاته، انتهت مباراة ملعب الطيب المهيري بصفاقس بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.

ولا تخدم نتيجتا المقابلتين مصلحة أيّ فريق من الأندية الأربعة في انتظار استكمال منافسات الجولة غدا الأحد بقمة مصطفى بن جنات بالمنستير بين الترجي الرياضي صاحب الطليعة ووصيفه اتحاد المكان.

ولم ترتق مباراة الأجوار بين النادي الافريقي والملعب التونسي إلى مستوى الانتظارات بل جاء الأداء العام في اللقاء ضعيفا في ظل سيطرة الارتجال والعشوائية على أغلب البناءات الهجومية للفريقين بالإضافة إلى تقطع اللعب وكثرة التمريرات الخاطئة من هذا الجانب وذاك لاسيما من جهة النادي الافريقي الذي لم يسجل تطورا واضحا في مردوده رغم فترة توقف البطولة والتي كان من المفترض استغلالها على الوجه الاكمل لتحسين المستوى العام للفريق حيث كانت المحاولات التهديفية قليلة جدا كما اساء الافريقي استغلال الكرات الثابتة.

في المقابل، تعامل أبناء المدرب حمادي الدو بكثير من الحذر والترقب والحيطة مع اللقاء والمنافس ولم يدرك الجهاز الفني للملعب التونسي الطريقة المثلى لمباغتة دفاع الاحمر والابيض و بدا زملاء اومارو غير واثقين من امكانياتهم الهجومية وحتى الفرص القليلة التي اتيحت لهم ذهبت ادراج الرياح .

ورفع النادي الإفريقي رصيده بعد هذا التعادل إلى 6 نقاط في المركز الثاني بصفة مؤقتة رفقة الاتّحاد المنستيري والنجم الساحلي، فيما حصد الملعب التونسي نقطته الخامسة في المرتبة الخامسة.

ولم يختلف الأمر كثيرا في مباراة ملعب الطيب المهيري بصفاقس في مباراة فريق عاصمة الجنوب وضيفه النجم الساحلي لتنتهي المباراة بتعادل أبيض لم يخدم مصلحة أيّ فريق وفي ظلّ مستوى فني متوسّط من شأنه إثارة استفهامات عديدة حول تواضع الأداء في مرحلة التتويج بالبطولة والتي تجمع أفضل الأندية التونسية على الساحة.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 6 نقاط في المرتبة الثانية مؤقتا وحافظ النادي الصفاقسي على وضعيته في أسفل الترتيب بـ 4 نقاط.

وات