languageFrançais

كلاسيكو الكأس.. تاريخ المواجهات بين الإفريقي والنادي الصفاقسي

يواجه النادي الإفريقي النادي الرياضي الصفاقسي ضمن نصف نهائي كأس تونس نسخة 2021-2022 في مباراة ستقام مساء اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022 في ملعب حمادي العقربي برادس و ستنطلق على الساعة السادسة مساءً. 

مواجهات الكأس.. الأسبقية للإفريقي 

واجه الفريقان بعضهما البعض في 23 مناسبة ضمن مسابقة الكأس، تعود الأولى إلى سبتمبر 1947 والتي انتهت بفوز أبناء باب الجديد بخماسية نظيفة. 

أما المواجهة الأخيرة، فكانت خلال نهائي نسخة الموسم الفارط لكأس تونس في جوان 2021 والتي انتهت بفوز النادي الصفاقسي بضربات الجزاء (5-4) بعد نهاية المباراة في وقتيْها القانوني والإضافي بالتعادل السلبي، ليحرز بذلك الفريق لقبه السادس في الكأس. 

وإجمالاً، التقى الفريقان في الكأس في 23 مناسبة، فاز خلالها النادي الإفريقي في 11 مواجهة، في حين انتصر النادي الصفاقسي في 4 مناسبات، وانتهت بقية المباريات وعددها 8 بالتعادل في وقتها القانوني. 

وسجّل النادي الإفريقي في مواجهات الفريقين في الكأس 31 هدفًا سجل منها منصف الخويني 5 أهداف، مقابل 19 هدفًا للنادي الصفاقسي. 

تاريخ مواجهات نصف النهائي.. 

سبق للنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي أن التقيا في نصف نهائي كأس تونس في عشر مناسبات، كان آخرها نسخة كأس 2010 حين فاز النادي الصفاقسي بضربات الجزاء (4-2) بعد أن كانت المباراة قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله. 

الطريق إلى النصف النهائي 

- النادي الافريقي: 

* الدور السادس عشر: للنادي الافريقي 1-0 النجم الساحلي 

* الدور الثمن النهائي: نادي تاكلسة 0-1 النادي الافريقي 

* الدور الربع النهائي: للنادي الافريقي 1-0 هلال الشابة 

- النادي الصفاقسي: 

* الدور السادس عشر: نجم المتلوي 0-3 النادي الصفاقسي 

* الدور الثمن النهائي: اتحاد تطاوين 0-1 النادي الصفاقسي

* الدور الربع النهائي: مستقبل الرجيش 2-4 النادي الصفاقسي