languageFrançais

زياش: لو وقف خليلوزيتش على عتبة بيتي.. لن أعود للمنتخب

كشف مدرّب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي 2022، عن قائمة اللاعبين الذين تمّت دعوتهم لخوض المباراة الودية ضدّ الولايات المتحدة ومواجهتي إفريقيا الجنوبية وليبريا ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023. 

وشهدت القائمة عودة الثلاثي عادل تعرابت، أمين هاريت و نصير مزراوي المنتقل حديثاً إلى بايرن ميونيخ، في حين تواصل غياب لاعب تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش. 

ويعد الكشف عن القائمة، تقلت قناة إي آس بي آن تصريحاً لحكيم زياش قال فيه: "مهما فعل خليلوزيتش من أجل إعادتي للمنتخب فان ينجح في ذلك.. يمكنه التحليق عالياً أو الطيران بارتفاع منخفض من أجل ذلك، لكنني لن أعود.. حتّى إن وقف على عتبة بيتي، نام فوق سطح منزلي أو حتى في القبو، فلن ألعب مع المنتخب تحت قيادة هذا المدرب…".

وكان خليلوزيتش قد أشار في تصريح تلى الإعلان عن القائمة أن باب المنتخب سيبقى مفتوحاً لكل اللاعبين، في وقت أعلن فيه حكيم زياش عن اعتزاله اللعب الدولي و رفضه العودة لتمثيل أسود الأطلس منذ شهر فيفري الفارط. 

ويواجه المنتخب المغربي وديا الولايات المتحدة غرّة شهر جوان القادم في نطاق استعداداته لخوض كأس العالم نهاية السنة الحالية، من ثمّ ملاقاة إفريقيا الجنوبية وليبريا تباعا في التاسع والثالث عشر من نفس الشهر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2023.